بالفيديو… مغربية تنجب طفلها أمام باب مشفى في ظروف قاسية بعد منعها من الدخول

في مشهد صادم وغريب من نوعه، أنجبت سيدة مغربية طفلها، أمس الثلاثاء، على مدخل مشفى وسط مدينة فاس، وذلك بعد منعها من الدخول إلى المشفى لأسباب مالية.

وانتشر على صفحات التواصل الاجتماعي صباح اليوم الأربعاء، شريط فيديو لامرأة مغربية أنجبت طفلها في حرم مشفى “الجامعي الحسن الثاني” بمدينة فاس (وسط المغرب)، بعد منعها من الدخول إلى المشفى لتوليدها لعدم امتلاكها لمصاريف دخول المستشفى.

ويظهر مقطع شريط فيديو مواطنة مغربية تضع طفلها أمام المستشفى الجامعي الحسن الثاني بمدينة فاس (وسط المغرب) بمساعدة زوجها وبعض المواطنات، قبل أن يتجمهر عدد كبير من المواطنين اللذين عبروا عن استنكارهم وصدمتهم لما يتعرض له المواطنات والمواطنين.

الشريط الذي تم تداوله على نطاق واسع خلف سخطا عارما لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بالتحقيق في هذا الموضوع ومحاسبة المسؤولين على تعريض حياة مواطنة للخطر، وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر، وهي تهم ثابتة في الشريط المذكور .

 يذكر أن المستشفى الجامعي الحسن الثاني بمدينة فاس كان  كان يديره وزير الصحة  خالد أيت الطالب قبل تعيينه في التعديل الحكومي الأخير في شهر أكتوبر الماضي من طرف الملك المفدى حفظه الله.. الأمر الذي  أثار غضب  المواطنين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي واعتبروه أن مثل هذه “الفضائح تهديداحقيقيا لحياة المواطنة الحامل  التي تم منعهما من حقهما في الاستشفاء”، حسب تعبيرهم مايسمع من الفيديو المرفق للمقال .

وندد النشطاء في تعليقاتهم بالقول، إنه “من العيب والعار في القرن الواحد والعشرين أن تلد المغربيات على الرصيف وأمام المستشفيات”، على حد تعبيرهم.

اضف رد