بالفديو..ما حقيقة طرد مبديع من معرض”سماب إكسبو” واتهامه بـ “التورط مع مافيا العقار! “

انتشر  على مواقع التواصل الاجتماعي خبر قيل إنه “حصل في معرض العقارات SMAP EXPO الذي تحتضنه مدينة مدينة ميلانو الإيطالية ما بين 1 و 3 نوفمبر الجاري، اذ تم طرد الوزير السابق مبديع والقيادي في حزب الحركة الشعبية من قبل عدد من المواطنين المقيمين بالديار الإيطالية وغيرها”

 وذُكِر حسب مصدر مطلع، أن مبديع الذي يشغل منصب رئيس بلدية الفقيه بن صالح متهم بالتورط مع المافيا العقارية في مشاريع البناء المريبة في المدينة.

وحسب ذات المصدر، فإن المغاربة المقيمين بالخارج الذين احتجوا ضد مبديع، ومعظمهم من الفقيه بن صالح، أصروا على أن القيادي في الحركة الشعبية راكم معظم ثروته من هذه المشاريع العقارية الكثيرة.

وجاء طرد مبديع من المعرض في إيطاليا، بعد حملة الانتقاد الواسعة التي تعرض لها على مواقع التواصل الاجتماعي عقب حفل الزفاف الذي أقامه لابنه والذي تمت دعوة حوالي 400 شخص لحضوره، حيث تم ذبح ما لا يقل عن 200 رأس من الأغنام.

وكانت جهة بني ملال – خنيفرة ضيف شرف معرض ميلانو، الذي سيشارك فيه حوالي 35 عارضا منهم منعشين عقاريين وبنوك وإدارات جهوية.

كما تم تمثيل اكثر من 30 مدينة مغربية في المعرض .وشكلت باريس المحطة الاولى من (جولة العقار المغربي 2019)، التي نظمت ما بين 14 و 16 يونيو الماضي.

وتعمل معارض سماب للعقار منذ أزيد من 22 سنة خارج المملكة على التلاقي ما بين أبناءِ الجاليةِ وممثلي الفعالياتِ العقارية والإقتصاديةِ والمالية المغربية. 

وهذه هي المرة الرابعة التي يُقامُ فيها هذا المعرض في ميلانو.

ولا تخفي مجموعة “سماب” المنظمة لهذه المعارض أنَّ اختيارَها لإيطاليا راجع الى كون هذا البلد هو نقطةُ تَلاقي لعددٍ كبيرٍ من أبناءِ الجاليةِ المغربية، وخاصة المتحدرين من جهةِ بني ملال – خنيفرة، ناهيكَ من أنَّهُ بإِمكانِ أبناءِ الجاليةِ في البلدان المجاورة (سويسرا، وجنوب فرنسا)الإنضمامُ بِيُسْرٍ إلى مواطنيهم في ميلانو لحضورِ هذه المناسبة.

اضف رد