وزير الصحة “يكتفي بتوقيف مندوب الصحة “بعد وضع مواطنة مولودها في الشارع بسب رفض استقبالها من قبل المشفى!!

اكتفى وزير الصحة الجديد، خالد آيت الطالب، بتوقيف المندوب الإقليمي للصحة بصفرة، بسبب ارتكابه لأخطاء مهنية، سجلها تقرير المديرية الجهوية لجهة فاس مكناس حول مظاهر الإخلال في تسيير شؤون مندوبية الصحة بإقليم صفرو.

يأتي توقيف المندوب ، بعد أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق واقعة وضع السيدة مولودها بمساعدة زوجها وبعض المواطنات المتواجدات في المكان.

وسببت الحادثة موجة احتجاج مجموعة من المواطنين على حراس المستشفى الجامعي كما أثارت حملة استنكار كبيرة على مواقع التواصل الااجتماعي بسبب ما أسومه انعدام الإنسانية وتعريض حياة مواطنة للخطر.

وجاء في بيان وزير الصحة  خالد أيت الطالب الذي وجه للطبيب عبد السلام البقالي: “قررت توقيفكم احتياطيا  العمل دون إيقاف راتبكم، عملا بمقتضيات الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، وذلك بسبب ارتكابكم هفوة خطيرة موضوع تقرير المديرية الجهوية لجهة فاس مكناس حول مظاهر الإخلال في تسيير شؤون مندوبية الصحة بإقليم صفرو وواقعة الولادة بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس”.

وطالب وزير الصحة الدكتور البقالي بالتوقف عن العمل فور توصله برسالته، في انتظار عرضه أمام المجلس التأديبي وعلى المدير الجهوي للصحة بجهة فاس مكناس.

وأثار مقطع الفيديو استياءً واسعًا لدى المتابعين، حيث رفضت مستشفى (الحسن الثاني)، في مدينة فاس شمال المغرب، إدخال المرأة بحالة اسعاف.

وحمّل المتابعون مسؤولية الحادثة لـ حراس المستشفى الجامعي، والأطباء المناوبين في المستشفى لعدم ادخال السيدة إلى قسم الطوارئ.

وأثار المقطع المتداول حملة استنكار كبيرة، على مواقع التواصل الااجتماعي، بسبب ما وصفه البعض بـ انعدام الإنسانية وتعريض حياة مواطنة وجنينها للخطر.

ولم يكشف عن سبب رفض إدارة المستشفى استقبالها، واضطرارها لوضع مولودها في الشارع.

السؤال المطروح حاليا ويجب على السيد الوزير المحترم ، إجابة عنه .. هل بعد هذه الإجراءات ، اصبح للمواطنات الحوامل الدخول للمستشفيات بالمجان وبدون منع أو عرقة من طرف حراس الأمن بها ؟

نأمل أن يتفضل السيد الوزير المحترم ويكلف نفسه بنشر بيان في هذا الصدد مشكرا..

 

 

اضف رد