أخبار عاجلة:

قیادة جبھة القوى الدیمقراطیة تدشن سلسلة لقاءات للترافع من أجل القضیة الوطنیة بلقاء سفارة جمھوریة الصین الشعبیة

الرباط – عقد وفد من قیادة حزب جبھة القوى الدیمقراطیة، یتقدمھ الأمین العام للحزب المصطفى بنعلي، یومھ الأربعاء 13 نونبر 2019 ،لقاء عمل بسفارة جمھوریة الصین الشعبیة بالرباط، لتقدیم محاور مذكرة ترافعیة أعدھا الحزب حول تطورات قضیة الوحدة الوطنیة، في ضوء قرار مجلس الأمن رقم 2494 بشأن الوضع في الصحراء.

وأكد وفد الحزب في ھذا اللقاء، الذي تم بطلب منھ، بالمستشار الأول لسفیر جمھوریة الصین الشعبیة السید جون ماو، نیابة عن السفیر السید لي لي، على أھم مضامین القرار رقم 2494 ،التي تكرس المعاییر الأساسیة للحل السیاسي للنزاع الإقلیمي حول الصحراء المغربیة.

كما عبر وفد الحزب عن تثمینھ للتحول في موقف المنتظم الدولي الداعم لجھود الأمم المتحدة في سعیھا لإیجاد حل سیاسي وواقعي وعملي ودائم،بما یكرس أولویة المبادرة المغربیة للحكم الذاتي التي حظیت بالتأیید منذ طرحھا، اعتبارا لكونھا جدیة وذات مصداقیة.

وطلب وفد الحزب من سفارة الصین نقل تطلعات الحزب في أن تلعب الصین مزیدا من الأدوار على الساحة الدولیة كي لا تظل قضیة الصحراء المغربیة ضحیة الصراعات الإیدیولوجیة والقطبیة، وبأن یتم النظر إلیھا من منطلق مشروعیة حقوق المغرب التاریخیة على صحراءه، وعدالة استكمالھ لوحدتھ الوطنیة.

وسجل وفد الحزب بارتیاح تفھم الأصدقاء في جمھوریة الصین الشعبیة لوجاھة الطرح المغربي، وإدراكھم لحیثیات وحقیقة ھذا الملف، ودعمھم للجھود الأممیة الرامیة لتسویتھ بشكل سیاسي متوافق حولھ، بشكل منصف ونھائي، بما یعزز طموح شعوب المنطقة وتطلعاتھم المشروعة نحو الاستقرار والتنمیة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة لجبھة القوى الدیمقراطیة، قد صاغت برنامجا متكاملا للترافع حول قضیة الوحدة الوطنیة، تنفیذا لمقررات المجلس الوطني للحزب، وانسجاما مع الدعوة الملكیة الموجھة للقوى الحیة في المجتمع للمساھمة في الدبلوماسیة الموازیة للدفاع عن القضایا الوطنیة العادلة والمشروعة، وفي مقدمتھا قضیة وحدتنا الوطنیة.

كما تجدر الإشارة إلى كون وفد الحزب ضم، إلى جانب الأمین العام، كل من نائبیھ فاطمة الزھراء شعبة وزھیر أصدور، وأعضاء الأمانة العامة محمد سعد ومحمد البشیر وعبد الحكیم قرمان.

وحرر بالرباط یوم الأربعاء 13 نونبر 20

 

 

 

 

اضف رد