مؤسسة استجابة تختتم تدريب 20 أمراه نازحة بمأرب في مجالي الكوافير وصناعة البخور

اليمن / مأرب

اختتم اليوم بمأرب دورتين نسويتين لتأهيل 20 امراة نازحة في مجالي الكوافير، وصناعة البخور والعطور، والتي نفتها مؤسسة استجابة للاعمال الانسانية والاغاثية بتمويل من مؤسسة صلة على مدى ثلاثة اشهر ضمن برنامج ” مشاريع الانعاش المبكر”.

ويهدف البرنامج الذي ينفذ تحت شعار”مهنتي بين يدي” الى تحسين سبل العيش لدى النساء وتمكينهن اقتصاديا من خلال اكسابهن مهارات حياتية وحرف مدرة للدخل تمكنهن من تحسين مستوى اسرهن المعيشي والتغلب على الظروف المعيشية الصعبة التي افرزتها الحرب في اليمن وحالات النزوح، ورفع طموحاتهن في الانطلاق بتأسيس مشاريعهن الخاصة  صغيرة او متناهية الصغر .

وفي حفل الاختتام للدورتين اشاد مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ناجي الحنيشي باقامة مثل هذه الدورات التي تحسن من سبل العيش لدى الاسر وتحولها الى اسر منتجة ومعتمده على ذاتها.. مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التعليم الفني والتدريب يولون هذا الجانب رعاية خاصة ويقدمون كل الدعم والتسهيلات لاقامة مثل هذه الانشطة الهادفة للمجتمع والتنمية المحلية.

من جانبها اشارت مدير مؤسسة استجابة نسيبة الغساني الى ان الخريجات من الدورتين العشرين بمعدل عشر نساء في كل دورة، ستقوم كل خريجة بتدريب عشر نساء اخريات تحت اشراف المؤسسة لتصل اجمالي المتدربات بعد اشهر الى مائتي متدربة في مجالي الكوافير وصناعة البخور والعطور.

هذا وقد جرى في ختام الحفل الذي حضره مدير عام تنمية المراة بديوان المحافظة فنده العماري، ومدير الجمعيات والاتحادات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل ربيع جمالة تكريم المشاركات في الدورتين والمدربات.

اضف رد