أخبار عاجلة:

ترحيل مغربي شارك في في مظاهرة حاشدة ببرشلونة تنديدا بأحكام صادرة على زعماء الانفصاليين

برشلونة – أقدمت السلطات الإسبانية على ترحيل مواطن مغربي،  يوم الجمعة، على إثر مشاركته في الاحتجاجات التي شارك نحو 350 ألف شخص في مظاهرة حاشدة وسط برشلونة، تنديدا بأحكام سجن أصدرتها المحكمة العليا في مدريد في 14 أكتوبر/تشرين الأول على تسعة من قادة الحركة الانفصالية لإقليم كاتالونيا. وعمت الاضطرابات الإقليم منذ صدور هذا الحكم، إذ خرجت مظاهرات ضخمة تحولت بسرعة إلى أعمال عنف.

ذكر صحفية إسبانية، أنفقد سلطات بلادها قد أقدمت على ترحيل الشاب المغرب أيوب والبالغ من العمر 22سنة، بعد قضاءه قرابة الشهر بمركز لاحتجاز الأجانب بمدينة برشلونة، عقب اعتقاله يوم الـ18 أكتوبر المنصرم.

وأضافت الصحيفة، على أن المغربي المرحل، كان يقيم بمدينة لاردا بإقليم كاتالونيا منذ ثلاث سنوات، نقل أول أمس الخميس، من مدريد إلى برشلونة تمهيدا لترحيله، بعد رفض المحكمة العليا استئناف الحكم الأولي الصادر في حقه.

وعرفت برشلونة إلى حدود الساعات الأخيرة، من يوم الخميس، احتجاجات رافضة لترحيل “أيوب”، للمطالبة بإلغاء ترحيله وإطلاق سراحه رفقة كل المعتقلين على خلفية احتجاجات كاتالونيا.

وعمت الاضطرابات كاتالونيا منذ صدور حكم المحكمة العليا في 14 أكتوبر/تشرين الأول بسجن قادة انفصاليين، ما أطلق موجة احتجاجات ضخمة تحولت بسرعة إلى أعمال عنف، إذ ألقى المتظاهرون الغاضبون خلالها الحجارة وقنابل المولوتوف على الشرطة التي ردت بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

اضف رد