مراكش…طفل لا يتجاوز عمره 10 سنوات يسطو على وكالة بنكية

محمد القندوسي

في حادث غريب ومثير للجدل، أقدم قاصر لا يتجاوز عمره الـ 10 سنوات على اقتحام وكالة بنكية بشارع محمد الخامس بمراكش، وتمكن من الإستلاء على شيك بقيمة 35 مليون سنتيم. وفي عددها الصادر الخميس قالت يومية “المساء” ، ان الطفل نفذ هذه العملية بمساعدة ثلة من القاصرين ، أكبرهم يقل عمره عن 16 عاما، وقام بإقتحام المصرف واستغل وضعية “الشباك الأوتوماتيكي” الذي لم يكن مغلقاً بإحكام ، حيث تمكن من خلاله ولوج الوكالة، ليستولي على الشيك المذكور.

وأضاف ذات المصدر، أن جهاز الإنذار كان معطلاّ، وبالتالي لم يصدر أي صوت أثناء عملية اقتحام البنك من طرف الطفل الذي ظل يصول ويجول على هواه داخل الوكالة، مستغلا فراغ المؤسسة المالية المذكورة، قبل أن تقع عينه على شيك بنحو 35 مليون سنتيم، لستحوذ عليه ثم يغادر المكان. ومن جهته سارع أحد الزبناء إلى إخطار رجال الأمن، بعد أن تفطن إلى أن الأمر غير عادي بالشباك الأوتوماتيكي الذي تسلل من خلاله الصبي إلى داخل الوكالة، إثر ذلك هرعت مصالح الأمن الى عين المكان حيث تم فتح تحقيق في الحادث، ليتبين من خلال كاميرات المراقبة المثبتة كل تفاصيل السرقة التي كان ورائها الطفل القاصر الذي فام بهذه العملية بغرض اقتناء هادف نقال.

السلطات الأمنية تمكنت من القاء القبض على الفاعل وبقية القاصرين الذين كانوا برفقته وتم اقتيادهم إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش للتحقيق معه في المنسوب إليهم.

اضف رد