panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طنجة…الملتقى الثالث للولاعة يحتفي بثلة من المبدعين والرواد (صور + فيديو)

ثريا ميموني / محمد القندوسي

ليلة ليست كباقي الليالي، تلك التي عاشها فضاء قصر الأنوار بطنجة، الذي احتضن ليلة أول أمس السبت فعاليات الملتقى الثالث للولاعة ، بحضور ضيوف شرف من فنانين ومبدعين وممثلين عن مختلف المنابر الإعلامية الوطنية التي واكبت هذا الحدث الفني الكبير.

وقامت المجموعة الصوتية بقيادة المايسترو سيدي اسماعيل الإدريسي، التابعة لجمعية هواة الموسيقى الأندلسية ، بإحياء هذا الحفل الطربي الأندلسي، بمصاحبة جوق عتيد يضم في صفوفه أمهر العازفين من تطوان والشاون وطنجة….

وقد كان هذا الحفل الذي نظم تحت شعار: “يفنى الزمان وحبكم يتجدد … والود باق مثلما نتعاهد،” مناسبة حضر لها حشد كبير من الأسر الطنجاوية العريقة الولوعين بهذا النمط الموسيقي الأصيل، حيث استمتعوا بوصلات أندلسية اشتملت على منتخبات من نوبة الإستهلال في حصتين، الأولى من ميزان البسيط و القائم و النصف، و الثانية من ميزان البطايحي و القدام.

و في لحظة وفاء متجلية، بمناسبة الملتقى الثالث للولاعة، كرمت جمعية ولوعي الموسيقى الأندلسية بطنجة، كوكبة من المبدعين و الرواد رؤساء أجواق عتيدة بالمملكة المغربية، الذين قدموا لعشاق هذا الثرات الجميل خدمات قيمة في مجال موسيقى الآلة و على رأسهم الشيخ احمد الزيتوني الصحراوي، وكذلك سيدي محمد الأمين الأكرمي، سيدي محمد الأمين الدبي، سيدي محمد العروسي، الدكتور عمر المتيوي، سيدي محمد العثماني، سيدي جمال الدين بنعلال، إضافة إلى المايسترو سيدي اسماعيل الإدريسي، الذي تم الإحتفاء به في هذا الحفل الإستثنائي وسط التهليل والتكبير وزغاريد الولوعات الحاضرات .

وفي لحظة وفاء متجلية، كرم الملتقى كوكبة من المبدعين والرواد على رأسهم الشيخ أحمد الزيتوني، وذلك نظير ما أسدوه من خدمات جليلة لموسيقى الآلة.

 

 

اضف رد