جونسون يستفيد من عملية التثبيت..يعود إلى مقر رئاسة الوزراء 10 داونينغ ستريت بأغلبية كبيرة

عبّر الكاتب والصحافي الأستاذ حسن السوسي ، في تغريدة له عبر  موقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك ” كتب : عندما يحدث التثبيت يصعب تغيير أي شيء. هكذا أفسر، في بعد من أبعاده، تصويت البريطانيين أمس في الانتخابات البرلمانية لفائدة حزب المحافظين وهزيمة حزب العمال.

لقد حاول هذا الأخير نقل المعركة إلى ميادينها الاجتماعية والاقتصادية والعمل على حماية عدد من القطاعات الاستراتيجية العامة من زحف الرأسمالية المتوحشة وخاصة النظام الصحي في البلاد. غير أنه فشل في ذلك تماما أمام واقع التثبيت حول مسألة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي ركز عليها خطاب المحافظين ومجمل قوى اليمين.

وجاءت النتيجة بانتصار المحافظين رغم كل المآخذ الاجتماعية والاقتصادية على سياساتهم الداخلية اعتقادًا من المواطنين البريطانيين أن منحهم فرصة الحكم دون منازع ستسهل عملية الطلاق مع أوروبا باعتبارها مسألة الساعة الملحة وبعد ذلك لكل حادث حديث.

هكذا يكون رئيس الوزراء بوريس جونسون قد استفاد من عملية تثبيت أصبحت الشغل الشاغل للبريطانيين بعد مختلف المعارك التي عرفها البرلمان خلال السنوات الأخيرة لتنزيل نتيجة استفتاء يونيو 2016 التي أعطت الضوء الأخضر الواضح للخروج من الاتحاد الأوروبي

ح. س

جونسون يستفيد من عملية التثبيت.عندما يحدث التثبيت يصعب تغيير أي شيء. هكذا أفسر، في بعد من أبعاده، تصويت البريطانيين…

Publiée par Hassan Soussi sur Vendredi 13 décembre 2019

وقد أحرز حزب المحافظين انتصاراً ساحقاً في الانتخابات العامة التي أجريت أمس.

وأظهرت النتائج أن حزب المحافظين بزعامة جونسون يتصدر النتائج بحصوله على 368 مقعدا.

وتمكن جونسون من الاحتفاظ بمقعده النيابي عن دائرة أوكسبريدج شرق لندن، وتعزيز رصيده الشعبي بالمقارنة مع الانتخابات السابقة عام 2017.

إذ سيعود بوريس جونسون إلى مقر رئاسة الوزراء 10 داونينغ ستريت بأغلبية كبيرة بعد أن اكتسح المحافظون دوائر عرفت تاريخيا بمعاقل حزب العمال.

وقال رئيس الوزراء، بوريس جونسون، إن فوز المحافظين سيمنحه تفويضًا “لإنهاء البريكست” وإخراج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل.

من جهة أخرى، أكد زعيم حزب العمال، جيريمي كوربن، أنه لن يقود حزبه في أي انتخابات عامة مستقبلا، لكنه قال إنه سيبقى على رأس الحزب لفترة حتى يتم “التفكير” ومناقشة الخطوات القادمة.

وقدم كوربن “جزيل شكره الصادق” إلى الناخبين الذين رشحوه قائلا إنهم يمثلون مصدر “اعتزازه وسعادته”، كما شكر عائلته وأصدقاءه المقربين وزوجته.

اضف رد