تطوان..حفل فني كبير لدعم مرضى السرطان

ثريا ميموني في إطار الأنشطة التي تقوم بها جمعية “السرطان… كلنا معنيون” ، تنظم هذه الأخيرة بشراكة مع الجمعية المغربية للتنمية الثقافية والإجتماعية حفلا خيريا وإنسانيا لدعم المرضى الذين يعانون من مرض السرطان.

وسيعرف هذا الحفل الإنساني الذي سيقام يوم الجمعة القادم بسينما اسبانيول بتطوان، مشاركة ثلة من الفنانين، أبرزهم المطرب فؤاد الزبادي، والفنانين التطوانيين أحمد شوقي وسلوى الشودري، بمصاحبة فرقة إبداع للموسيقى العربية بقيادة المايسترو إلياس الحسيني. تبذل جمعية “السرطان… كلنا معنيون” جهود جبارة لمساندة مرضى السرطان من خلال العمل على تحسين نوعية الحياة ومساعدة المرضى على التأقلم مع الداء..

ونذكر، أن هذه اللفتة الإنسانية جاءت في وقتها المناسب، خصوصا وأنها جاءت متزامنة مع تفاعلات العالم الأزرق، حيث أطلق رواد التواصل الاجتماعي حملة فايسبوكية تضامنية واسعة مع مرضى السرطان حملت شعار ” ما بغيناش نموتو بالسرطان..عطونا حقنا في العلاج المجاني”، حيث تعالت أصوات المرضى من كل الفئات الإجتماعية، مطالبين الوزارة الوصية بتوفير العلاج المجاني والعناية اللازمة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من هذه الشريحة الواسعة من المرضى الذين يواجهون شبح الموت المحقق. تأسست جمعية: “السرطان… كلنا معنيون” بتاريخ 01 نونبر 2014 ، وتهدف الجمعية إلى : التخفيف من معاناة المريض المادية و النفسية و الاجتماعية، وذلك بتنظيمها لسلسلة من الحملات التحسيسية و حملات الكشف الطبي للتقليص من عدد الإصابات.

ومن جانب آخر، تعمل الجمعية التخفيف من معاناة المريض، بالعمل على تنظيم ندوات علمية للتحسيس بمخاطر هذا الداء الفتاك، وطرق الوقاية منه، والحد من عوامل الإصابة. وفي هذا السياق، تعمل الجمعية على دعم المرضى ماديا حسب الإمكانيات المتاحة، للتنقل إلى المراكز الاستشفائية المتخصصة، التي تربطها بالجمعية عقود شراكة وتعاون ، يتم بموجبها إجراء الفحوصات و التحليلات الطبية الضرورية ، تسهيل عملية ولوج المرضى إلى المراكز الاستشفائية، من خلال إجراء جلسات فردية يجريها أخصائيون مع المريض للتخفيف من روعته.

اضف رد