panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

القضاء يتابع دنيا باطما وشقيقتها بسبب حساب “حمزة مون بيبي”..بتهمة “شبهة الابتزاز” لمشاهير ورجال اعمال

مراكش –  قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش (وسط المغرب)، صباح اليوم الإثنين، متابعة المغنية دنيا باطما وشقيقتها ابتسام باطما، في حالة سراح بتهمة “شبهة الابتزاز”، وذلك بسبب  صلتها بأحد الحسابات على موقع تواصل اجتماعي كان محط فضيحة هزت الوسط الفني مؤخرا.

 وتمت متابعة دنيا باطمة في حالة سراح بعد أداءها لكفالة ، بعدما ثبت تورطهما معا، فيما تعمدت ابتسام تبرأة شقيقتها درءا لأي شبهات عنها.

كما قرر قاضي التحقيق تحديد كفالة للمغنية دنيا باطما 30000 ألف درهم اي ما يعادل 30 الف دولار ، وكفالة 100000 ألف درهم لشقيقتها  (أزيد من 10 ألف دولار).

قاضي التحقيق يطلق سراح دنيا باطما بكفالة 30 مليون وشقيقتها 10 ملايين سنتيم والجلسة يوم 10 فبراير

Publiée par ‎Dima Marrakech ديما مراكش‎ sur Lundi 30 décembre 2019

فقد تم استدعاء المغنية دنيا باطما وشقيقتها ابتسام، صباح اليوم الإثنين، للمثول أمام النائب العام بمراكش، على خلفية شبهة بصلتهما بحساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي يحمل “حمزة مون بيبي”، كان محط جدل كبير قبل مدة.

ويأتي ذلك بعد اجراء الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقا، استمعت فيه لابتسام بطمة،عدة مرات على امتداد الاسبوع المنصرم، بخصوص الاشتباه في علاقتها بعصابة حساب “حمزة مون بيبي” قبل احالتها اليوم رفقة شقيقتها دنيا على النيابة العامة.

وأثارت فضيحة حساب “حمزة مون بيبي” اهتماما واسعا في المغرب، وسط حضور كبير لوسائل الإعلام لمتابعة خلفيات هذه القضية.

ووجهت لباطمة تهم تتعلق بالتشهير والإبتزاز وبث وقائع كاذبة والمس بالحياة الخاصة للأفراد والمشاركة على خلفية التحقيقات المثيرة في ملف “حمزة مون بيبي”.

وتفجرت القضية عقب شكوى قضائية رفعها المركز الوطني لحقوق الإنسان منتصف تموز/ يوليو الماضي، لدى النيابة العامة بمراكش، حول تعرّض رئيسه وبعض المحامين، من أعضاء مكتبه أو من الذين ينوبون عنه أمام المحاكم، للقذف والتشهير على إحدى صفحات الحسابات المذكورة.

وجرى الاستماع إلى دنيا باطمة غداة وصولها، الخميس الماضي للمغرب قادمة من البحرين من طرف محققي المكتب الوطني لمحاربة الجريمة الالكترونية بمقر الفرقة الوطنية بالدار البيضاء.

وأوقفت الشرطة الشقيقتين يوم الأربعاء الماضي، بمراكش، وذلك للاشتباه في علاقتها بحساب “حمزة مون بيبي” المثير للجدل.

اضف رد