أخبار عاجلة:

فرعا كرتي القدم والسلة ينفصلان عن الكوكب المراكشي

الصديق الميموني

صادق المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي بجميع فروعه، عن الطلبين المقدمين من طرف فرعي كرة السلة وكرة القدم، للتحول إلى جمعيات أحادية الأنشطة، خلال الجمع العام غير العادي، والذي انعقد مساء الجمعة الماضي بقاعة الندوات بالملعب الكبير لمراكش.

وتم خلال أشغال هذا الجمع الذي حضره 14 من أصل 16 فرعًا، المصادقة على خروج فرعي كرة السلة وكرة القدم من المكتب المديري، إضافة إلى المصادقة على تعديل المادتين 6 و24 من القانون الأساسي، قصد دفع طلب الملاءمة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة. وأكد رئيس فرع كرة القدم نعيم مبارك الراضي، أن الطلب الذي تقدم به من أجل الانتقال لجمعية أحادية النشاط، جاء تنفيذًا للسياسة التي تنهجها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتحويل الأندية إلى شركات، وكذا لتجنيب المكتب المديري الدعاوى القضائية المرفوعة على الفريق، مشيرًا أنه سيعقد جمعا عاما استثنائيا في غضون الأيام القليلة القادمة.

وأضاف رئيس فرع كرة القدم أن قرار الخروج من منظومة المكتب المديري هو قرار صائب اتخذ بعد مناقشات طويلة وأملته مجموعة من الإكراهات ومراعاة لمصلحة باقي الفروع، وكذلك للاستفادة من الدعم الذي تقدمه الوزارة الوصية للجمعيات الرياضية.

وأشار نعيم إلى أن الفريق سيعمل في أقرب الآجال على إحداث شركة رياضية خاصة بفرع كرة القدم للخروج من الأزمة التي يعيشها، كما سيتم الإعلان عن باقي التدابير التي ستتخذ لاحقا، وذلك خلال عشرة أيام القادمة.

وأوضح أنه سيتم عقد ندوة صحافية لاطلاع الرأي العام على التعديلات التي تم إدخالها على قوانين الفريق، والكشف عن الشعار الجديد للفرع ومشروع افتتاح متجر خاص، فضلا عن عقد شراكة مع المكتب المديري تراعي حاجات فريق على مستوى الملاعب ووسائل النقل واللوجستيك.

من جهة، قال الكاتب العام الصادق بيطاري إن النادي أصبح يتكون من 15 فرع، بعد إعلان فرعي كرة السلة وكرة القدم نفسيهما أحاديي النشاط، مضيفا أن النادي وتجهيزاته تبقى ملكا لجميع الفروع التي تنضبط للقانون الأساسي.

وأوضح ذات المتحدث أنه سيتم خلال الفترة المقبلة وفي أجل أقصاه 40 يوما الإعداد لعقد جمع عام عادي للنادي تتم خلاله المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي ووضع برنامج عمل، مع تحديد الآفاق المستقبلية للنادي للخروج من حالة الغموض التي تسود النادي منذ سنة 2015.

 

اضف رد