panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السلطات في اسبانيا و جبل طارق يعلنان تفكيك شبكة لتهريب البشر

محمد القندوسي

مكنت جهود مشتركة بين أجهزة الأمن الإسبانية والبريطانية أمس الأحد، الإطاحة بشبكة متخصصة في تهريب مهاجرين مغاربة وأجانب من مدينة طنجة نحو الضفة المقابلة عبر مضيق جبل طارق. جريدة “الباييس” الإسبانية ذكرت ، أنه وفي إطار هذه العملية التي انطلقت في نونبر 2018 تم اعتقال ثلاث من أفراد الشبكة بجبل طارق، واعتقال 44 اخرون بمناطق متفرقة من إسبانيا من بينها إقليم قادس جنوب إسبانيا .

شرطة جبل طارق، أكدت أن أزيد من 130 مواطنا مغربيا عبروا إلى جبل طارق، بمعية هذه الشبكة التي تمنحهم تأشيرات مزورة، قبل أن يتم تهريبهم نحو التراب الإسباني عبر معبر” لا لينيا دي لا كونسيبسيون “، وذلك بواسطة سيارة رباعية الدفع مجهزة بزجاج معتم وتحمل لوحة جبل طارق .

ووفق ذات المصدر، فإن أفراد الشبكة كانوا يتقاضون مقابل هذه الخدمة مبالغ باهضة تصل إلى نحو ثماني ملايين سنتيم عن كل فرد تعمل على تهريبه من المغرب إلى إسبانيا بهذه الطريقة.

وإلى جانب الإتجار في البشر، تنشط الخلية في تهريب السجائر، من خلال سلسلة من العمليات التي جنت منها هذه العصابة الإجرامية مبالغ خيالية تجاوزت المليون يورو، وفق الأجهزة الأمنية البريطانية والإسبانية. بقية الإشارة، أن أفراد الشبكة المعتقلين سيواجهون تهم ثقيلة تتعلق بالاتجار الدولي في البشر والاعتداء على حقوق المهاجرين، وتهريب السجائر…

اضف رد