panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تأجيل محاكمة الأستاذ الذي عنف تلميذة بتارودانت إلى الأربعاء 22 يناير الجاري

أجلت المحكمة الابتدائية بمديمنة تارودانت (جنوب البلاد) ، زوال اليوم الاثنين وهي تنظر في قضية الاستاذ المتهم بتعنيف تلميذته مريم ذات الثماني سنوات تاجيل القضية الى جلسة الاربعاء 22 يناير.

عرفت جلسة المحاكمة حضور عدد من الفعاليات الحقوقية و التربوية، كما تم بالموازاة تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع الأستاذ الموقوف.

يأتي تأجيل المحكمة البث في قضية الاستاذ الذي عنف تلميذة، وذلك من اجل اعطاء المزيد من الوقت لهيئة الدفاع لاعداد دفاع الطرفان،كما رفضت هيئة حقوقية  تمتيعه الأستاذ  بالسراح المؤقت.

وكانت هيئات حقوقية وجمعوية قد نظمت زوال دات اليوم وقفة احتجاجية استنكارية لاعتقال الاستاذ المتهم مطالبين باطلاق سراحه حيث رفعوا مجموعة من الشعارات المنددة باستهداف المدرسة المغربية وباحتقار هيئات التدريس مؤكدين ان الجميع ضد العنف وضد ممارسة العنف بالوسط المدرسي وهم يطالبون في ذات الوقت بمحاكمة عادلة تحمي حقوق جميع الاطراف .

وينتظر المتتبعون ما ستسفر عنه جلسة محاكمة الاستاذ المتهم الدي يقبع بالسجن المحلي لتارودانت .

وأثارت الصور التي ظهر فيه أستاذ الرياضيات يعنف تلميذة بقسوة، ردود فعل غاضبة بمواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، دعت إلى التعامل الحاسم مع الأستاذ وإيقاع أقسى العقوبات عليه.

وعرف المغرب في الفترة الأخيرة، تفشيا لظاهرة العنف داخل المدارس، سواء من قبل الأساتذة ضد التلاميذ، أو تعنيف التلاميذ لمدرسيهم.

اضف رد