panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لقاء مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون لجمهورية غينيا الاستوائية

تُرسخ التطورات الأخيرة سيادة المملكة كاملة على صحرائها وتؤكد في الوقت ذاته وجاهة موقفه من حل النزاع وفقا للقانون الدولي، على خلاف الدفع الجزائري المستمر لعرقلة جهود التسوية السلمية.

الرباط – استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، وزير الشؤون الخارجية لغينيا الإستوائية سيميون أويونو إيسونو أنج، حاملا رسالة من الرئيس تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتسلّم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة بهذه المناسبة رسالة خطية من رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تتعلق بتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في ملف المهجرين داخل القارة الإفريقية، وأكّد على أنّ هذه القضية تمثل مصدر انشغال لكافة دول القارة ويتعيّن التنسيق والتعاون بشأنها بشكل أكبر وأوثق.

وأشار إلى أن العلاقات العريقة بين البلدين مكنت من توقيع العديد من اتفاقيات التعاون، موضحا أن مباحثاته مع السيد بوريطة شكلت فرصة لبحث السبل الكفيلة بتفعيل هذه الاتفاقيات.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الدبلوماسية لغينيا الاستوائية أن الجانبين اتفقا على عقد اجتماع للجنة التعاون، في أبريل المقبل بمالابو، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية.

وشكل إنهاء الملك المفدى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله لسياسة الكرسي الشاغر في الاتحاد الإفريقي عاملا مهما في عزل الجبهة الانفصالية وتفكيك أحزمتها الدبلوماسية، مؤسسا بذلك  لمرحلة جديدة بدأت المملكة تجني ثمارها سياسيا واقتصاديا وأمنيا على طريق تحقيق نقلة نوعية في جميع المجالات بما في ذلك جهود التنمية التي تشهدها الأقاليم الصحراوية وتحصين المغرب من كل الهزّات في محيطه وتعزيز جهود مكافحة الإرهاب خاصة على ضوء تورط قيادات البوليساريو في تسهيل نشاطات إرهابية وإجرامية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها وعلى طول المناطق الحدودية. 

اضف رد