أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أوامر ملكية بإرجاع 100 مغربي عالقين في ووهان الصينية..بسبب فيروس كورونا القاتل

الرباط – وجه الملك المفدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس أوامره السامية لرئيس الحكومة بإعادة 100 مواطن مغربي، الموجودين حاليًا بإقليم ووهان الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا القاتل، وأغلبهم من الطلبة، إلى أرض المملكة المغربية.

تأتي هذه الأوامر السامية خلال ترأس الملك المفدى حفظه الله، اليوم الإثنين بالقصر الملكي العامر بالرباط، جلسة عمل مخصصة لوضعية المواطنين المغاربة الموجودين بإقليم ووهان الصيني، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

وأعطى محمد السادس تعليمات لإعادة 100 مواطن مغربي، الذين يشكل الطلبة أغلبيتهم، الموجودين حاليا بهذا الإقليم، إلى البلاد، وفق بلاغ للديوان الملكي.

كما أمر الملك المفدى حفظه الله، باتخاذ التدابير اللازمة على مستوى وسائل النقل الجوي، والمطارات الملائمة والبنيات التحتية الصحية الخاصة للاستقبال.

وحضر هذه الجلسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ومستشار الملك فؤاد عالي الهمة، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، ووزير الصحة خالد آيت الطالب، وقائد الدرك الملكي الجنرال محمد حرمو.

لم تسجل ولله الحمد أي حالة إصابة بكورونا في المملكة المغربية الشريفة، التي بدأت الأسبوع الماضي في تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية لمنع انتشار الفيروس.

الأوامر الملكية السامية بإعادة 100 مواطن مغربي، الموجودين حاليًا بإقليم ووهان الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا القاتل، استُقبلت بسعادة كبيرة وشكر جزيل من الطلاب الذين يدرسون في المدينة الصينية.

فقد أودى المرض الذي بدأ في مدينة ووهان بحياة 81 شخصاً في الصين حتى الآن وأصاب أكثر من 2800 شخص في أنحاء العالم، بينهم 461 حالة متقدمة، ومعظمهم في الصين التي كشفت عن الفيروس لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي بمدينة ووهان، وسط البلاد.

اضف رد