panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مسيرة حاشدة في الرباط رفضاً لـ”صفقة القرن”+صور وفيديو

 محمد القندوسي

شهدت العاصمة الرباط صباح الأحد مسيرة حاشدة ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وموقفه الرافض لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام، التي باتت تعرف باسم “صفقة القرن”.

هذه المسيرة السلمية التي انطلقت من باب الأحد في اتجاه مبنى البرلمان، دعت دعت لها هيئات حزبية ونقابية وحقوقية، كانت ممثلة في هذه المسيرة الحاشدة بـ 36 جمعية وهيأة حقوقية ونقابية وحزبية توحدوا جميعا على كلمة واحدة ” لا لصفقة القرن.”.

وفي حديث له لوكالة “معا ” الفلسطينية ، قال جمال الشوبكي سفير فلسطين في الرباط : إن المسيرة جاءت لتقول للشعب الفلسطيني نحن معكم ومع دولة فلسطينية مستقلة، ومع القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، وندافع عن الاقصى.

وأضاف الشوبكي أن فلسطين والقدس والمسجد الأقصى حاضرون بشكل كبير في المسيرة، وأن الشعب المغربي موحد بكل أطيافه دفاعا عن القدس ورفضا لصفقة القرن. وأشار الى أن الشعب المغربي استشعر الخطر ويقول ان الصفقة تهدف للقضاء على القضية الفلسطينية وتصفيتها وتقسيم المسجد الاقصى ومصادرة القدس وهذا ما لا يمكن قبوله من قبل الشعب المغربي. وتأتي المسيرة بعد أن أعلن المغرب موقفه الرافض ضمنيا للخطة التي أعلنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لتصفية القضية الفلسطينية.

 

اضف رد