panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الوزير عبيابة يطلق حملة « قرا توصل» لترسيخ مفهوم القراءة في المجتمع المغربي

أعطى السيد حسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، انطلاقة حملة ( قرا توصل) لتشجيع الإقبال على القراءة، وذلك ضمن فعاليات الدورة 26 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، بشراكة مع شركة “طرامواي البيضاء” وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، باعتبارها مبادرة تسمح لمستعملي الطرامواي إمكانية مطالعة الكتب خلال مختلف الرحلات، على متن هذه الوسيلة من النقل .

L’image contient peut-être : 11 personnes, personnes debout et plein air

وتهدف الحملة إلى جلب الاهتمام بالقراءة والعمل على غرس عادة حب القراءة واقتناء الكتاب في نفوس الأطفال والناشئة، من أجل بناء مجتمع واعٍ يهيأ ليأخذ مكانه في البناء والتطوير مستقبلاً،بخاصة ونحن نعيش اليوم في عالم لامكان للجاهل أن يأخذ موطئ قدم فيه.

وأبرز السيد الوزير بهذه المناسبة ، أن العشرات من العناوين تم وضعها رهن إشارة مستعملي طرامواي الدار البيضاء على مستوى أربعين محطة، وذلك من أجل التشجيع على الإقبال على القراءة، وجعلها عادة يومية، مع العمل في الوقت ذاته على تحسيس الأجيال الصاعدة بأهمية القراءة .

L’image contient peut-être : 11 personnes, personnes debout et barbe

وأضاف أن الوزارة ساهمت بنسبة 75 بالمائة من الكتب، في حين ساهمت عدد من دور النشر ب 25 بالمائة المتبقية .

ويرى السيد الوزير عبيابة، إن “قرا توصل” حملة وطنية أكثر ستنعكس ثمارها على التحصيل الدراسي للطلبة ورفع كفاءتهم في اللغة العربية.

وأضاف عبيابة  إن الأهداف السامية التي نسعى إلى تحقيقها جميعاً من وراء تنظيم الحملة، تكمن في تشجيع الطلبة على إرساء مهارة البحث عن المعلومة والتشجيع على القراءة لتثقيف الذات.

 

L’image contient peut-être : 2 personnes, costume

وأكد عبابة أن هذه البادرة الثقافية المتميزة تعبر بجلاء، إدراك أهمية توجيه الطلبة نحو البحث والاشتغال بالأمور العلمية والمعرفية بمستوياتها المختلفة، كما تؤكد على أن بلوغ غايات المشاركة في موكب العلم والمعرفة يتركز في الاهتمام بنشر الوعي القرائي الهادف بين الطلبة، وتشجيعهم على مواصلة القراءة والبحث في جميع مصادرالمعرفة بمختلف أوعيتها، والمكانة الرفيعة التي تحتلها الحضارة والثقافة المغربية.

L’image contient peut-être : 17 personnes, personnes debout

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes debout

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes debout

L’image contient peut-être : 5 personnes, costume

 

اضف رد