panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الإعدام لمغتصب وقاتل “حنان بنت حي الملاح”بالرباط

سلا – أصدرت محكمة الاستئناف بمدينة سلا (خمس كيلو من العاصمة الرباط)، حكمها بإعدام المتهم الرئيسي، فيما حكمت على 8 متهمين آخرين من شركائه في الجريمة بخمس سنوات سجنا نافذا، من بينهم الشخص الذي وثق لحظات التعذيب والاغتصاب، بينما منحت البراءة لمتهم واحد.

 وكانت النيابة وجهت للمتهم الرئيسي، تهم “القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعمال وسائل التعذيب، وارتكاب أعمال وحشية، لتنفيذ فعل يعد جناية و التعذيب أثناء الاحتجاز وهتك العرض باستعمال العنف وجنحتي السكر العلني البين واستهلاك أقراص مخدرة”.

وكان المدان الرئيسي في الملف قد كشف أمام أنظار المحكمة عن دوافع ارتكابه للجريمة، مؤكدا أن الأمر يتعلق بـ”الغيرة على صديقته الحميمة، التي تجمعه بها علاقة غرامية منذ سنوات طويلة”.

وكانت واقعة التعذيب الوحشي، الذي تعرضت له الشابة “حنان بنت ملاح”، قد أثارت غضب عارما لدى الرأي العام المغربي، الذي طلب بتنفيذ أقصى العقوبات في حق المتهمين في الجريمة البشعة، بعدما تم نشر فيديو يوثق الجريمة البشعة إثر تعرضها للاغتصاب والتعذيب ووضع 10 زجاجات في رحمها، ما أدى إلى وفاتها عقب نقلها للمستشفى.

وكان الجاني قد نشر الفيديو الذي يظهر الفتاة وعلى جسدها آثار التعذيب، بينما يضع زجاجات وصل عددها لـ10 في فرجها ودبرها، وبعد نقلها للمستشفى توفيت متأثرة بإصابتها، وهو ما دفع نظمات مجتمع مدني وحقوقية لتنظيم تظاهرات تطاالب بإعدام المتهمين.

 

اضف رد