أخبار عاجلة:

الوزير عبيابة : نتألم لما وقع في كلاسيكو “الرجاء والجيش الملكي” وهذا يسيء لصورة البلاد

وصف وزيرالثقافة والشباب والرياضة، الحسن عبيابة، أحداث الشغب التي أعقبت، مساء أمس الأربعاء، مباراة “الكلاسيكو” التي جمعت ناديي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي،  بـ ”السلوكيات المندسة”.

وقال اعبيابة اليوم الخميس خلال الندوة الصحفية عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة “نتأسف أن الشغب مازال  يقع داخل وخارج الملاعب”.

وأضاف  الوزير، نحن ” نعرف أن الجمهور المغربي ملتزم، ويأتي للملاعب من أجل الفرجة، وهناك سلوك لأشخاص يندسون، وهم غير مرغوب فيهم، وتصرفهم يسيء لسمعة المغرب وللكرة المغربية”.

وبخصوص التدابير القانونية ، أكد عبيابة  بقوله : “لدينا لجنة حكومية تبحث عن معالجة قانونية وتربوية وتحسيسية لهذه الأفعال منذ شهور والهدف منها هو إنهاء الشغب داخل وخارج الملاعب”.

وخلفت أحداث ما بعد المباراة خسائر مادية وإصابات في صفوف الأمن والمشجعين، بالإضافة إلى جرح أحد المصورين الصحافيين الذين حضروا لتغطية المباراة.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد “أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف مصالح ولاية أمن الرباط على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت مباراة كرة القدم التي جمعت بين فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي البيضاوي، مساء أمس الأربعاء، عن توقيف وإيداع 13 شخصا تحت تدبير الحراسة النظرية”.

ويأتي ذلك للاشتباه في تورط الموقوفين “في عمليات الرشق بالحجارة، وإلحاق خسائر مادية وتخريب ممتلكات عمومية، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم”.

#لطفك_يارب #مصدر_أمني إصابة 52 شرطيا وثلاثة عناصر من الوقاية المدنية والقوات المساعدة، فضلا عن إصابة 22 مشجعا بجروح طفيفة خلال #أعمال_الشغب التي أعقبت #كلاسيكو #الرجاء_البيضاوي و #الجيش_الملكي.

Publiée par ‎عبدالعالي الرامي‎ sur Mercredi 12 février 2020

اضف رد