أخبار عاجلة:

ألمانية: إيقاف بناء مصنع “تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية قرب برلين

برلين – حكمت محكمة ألمانية، بالوقف الفوري لإزالة غابة قرب برلين لإقامة مصنع لشركة “تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية.

و أفادت وكالة (بلومبرج) للأنباء، أن المحكمة العليا في برلين – براندنبورج ألغت حكم محكمة أدنى درجة ضد مجموعة جرونه ليجا براندنبورج البيئية، التي طالبت بالوقف الفوري لعملية إزالة الغابة التي سيتم بناء مصنع تسلا فيها.

وذكرت المحكمة أيضا أنه من المتوقع أيضا صدور قرار بشأن إجراءات الشكوى خلال الأيام المقبلة.

ومشط عمال بالفعل أرضا تقدر مساحتها بنحو 150 ملعب كرة قدم من الغابات وأزالوا معظم الذخيرة التي ترجع إلى الحرب العالمية الثانية.

وتتضمن الشروط البيئية لإقامة المشروع إبعاد أو نقل الذئاب والخفافيش والثعابين والسحالي حتى انتهاء البناء.

وتعتبر تسلا هي أشهر صانع للسيارات الكهربائية ويبلغ رأسمالها السوقي أكثر من 90 مليار دولار وهو ما يعتبر أكبر من فورد وجنرال موتورز مجتمعين بمقدار 3 مليار دولار.

وكانت Tesla’s Model 3 هى السيارة الكهربائية الأفضل مبيعًا فى العالم فى أول 11 شهرًا من عام 2019 وكان دخولها فى الصين ملحوظًا لأن البلاد تعد أكبر سوق للسيارات على مستوى العالم.

وفي نفس السياق قالت شركة فورد إنها تعتزم إنفاق 11 مليار دولار في تطوير أكثر من ثلاثة عشر طرازًا جديدًا بالكامل يعمل بالكهرباء والهجين بحلول عام 2022، وأعلنت جنرال موتورز مؤخرًا عن نواياها لإعادة سيارة هامر بنسخة كهربائية بالكامل حيث تعمل على تسريع حملتها للحصول على 20 سيارة كهربائية جديدة على الأقل في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2023.

اضف رد