نزار بركة يطلق نداء من طنجة..” مشكل باب سبتة يجب أن يجد طريقه إلى الحل عاجلا وليس آجلا..”

محمد القندوسي

شهد المركز الثقافي أحمد بوكماخ مساء أمس الجمعة، تجمع جماهيري للإسقلاليين والإستقلاليات. هذا اللقاء التواصلي الذي تميز بحضور قياسي حج من كل أقاليم الشمال، ترأسه الأمين العام لحزب الإستقلال السيد نزار بركة، الذي حل بمدينة طنجة خصيصا لتوضيح أبعاد ومرامي المبادرة الهامة التي أطلقها مؤخرا جلالة الملك محمد السادس، والهادفة إلى دعم مبادرات التشغيل الذاتي، من خلال إنشاء صندوق لدعم تمويل المبادرة المقاولاتية، وهو برنامج موجه خصيصا للشباب الحاملين للمشاريع والمقاولات المتوسطة والصغرى.

وفي مداخلة له، أكد نزار بركة ، أن مبادرة “انطلاقة” التي أطلقها الملك محمد السادس تحترم ثوابث الأمة وتهدف لتحسين ظروف عيش المقاولين الشباب.

وفي تصريح إعلامي قال بركة، أن برنامج انطلاقة يبعث الأمل في نفوس الشباب حيث يهدف إلى تقوية قدراتهم وادماجهم في سوق الشغل وتحسين الدخل لهذه الفئة.

وشدد الأمين العام لحزب الاستقلال، على دور الحكومة في تقوية ودعم المبادرة، من خلال فتح باب طلبات خاصة للمقاولات الصغرى، لتسهيل ولوجهم الى الصفقات العمومية. وكان الوزير السابق محمد نجيب بوليف تلقى زوبعة من الانتقادات، بسبب تدوينته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد ربط “برنامج انطلاقة لدعم وتمويل المقاولات”، بالاستفادة من قروض ربوية بنسب منخفضة.

ومن جانب آخر، طالب نزار بركة بضرورة التعجيل في إيجاد حل مناسب لمشكل حالة التوتر التي تسود معبر باب سبتة بسبب الحصار الذي تفرضه السلطات المغربية من أجل القضاء على ظاهرة التهريب المعيشي، هذه الخطوة التي ترتبت عنها مآسي اجتماعية واقتصادية تبرز يوما بعد يوم بشكل خطير ولافت للنظر.

اضف رد