أخبار عاجلة:

عن سن يناهز الـ 92 عاما….رحيل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

محمد القندوسي

أعلن التلفزيون المصري ، عن وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك، عن عمر يناهز الـ 92 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض. وكان سيق لنجل الراحل علاء مبارك أن أعلن أول أمس، دخول والده غرفة الإنعاش في مستشفى الجلاء العسكري بالعاصمة المصرية، مشيرا أن حالته الصحية جد حرجة.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes souriantes

من جهتها، نعت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان لها اليوم الرئيس المصري السابق. وجاء في البيان: “تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة ابنا من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك، والذى وافته المنية صباح اليوم، وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء، وندعوا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته”.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises

ونذكر، أن مبارك ابن قرية “كفر مصيلحة” بالمنوفية بمنطفة الدلتا، وهو في الأصل طيار في السلاح الجوي المصري، حكم البلاد قرابة الثلاثين عامًا، وتولى كرسي الرئاسة عقب اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات، وأجبرته الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يومًا على التنحي عن الحكم، في الحادي عشر من فبراير 2011.

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes souriantes, personnes assises

مصادر عسكرية أكدت قبل قليل، إن جنازة عسكرية ستقام لمبارك ظهر غد الأربعاء، من مسجد المشير طنطاوي بمدينة نصر شرقي القاهرة.

ومن جانب آخر نذكر، أن قوات الأمن رفعت درجة التأهب في مطار القاهرة استعدادا لوصول وفود دولية يتوقع أن تشارك في تشييع مبار إلى مثواه الأخير.

اضف رد