أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

«كورونا» يستهدف نيجيريا ويسجّل أول إصابة

تم تأكيد أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، اليوم الجمعة، إلى نيجيريا، حسبما أفادت وزارة الصحة.

وأصدرت الوزارة بيانًا أوضحت فيه أن الحالة، التي تم التأكد من إصابتها يوم 27 فبراير، تعتبر أول حالة يتم الإبلاغ عنها في نيجيريا، وفقًا لوكالة أنباء بلومبرج.

وأشارت إلى أن المصاب مواطن إيطالي يعمل في نيجيريا وكان قد عاد إلى البلاد آتيًا من مدينة ميلانو الإيطالية في 25 فبراير. وأكدت الوزارة أنه أدخل المستشفى في لاغوس وأن وضعه مستقر “ولا تظهر عليه أعراض مقلقة”.وهذه الإصابة الأولى في أفريقيا جنوب

عربياً ، سجلت إصابتان في الأيام الأخيرة في مصر والجزائر، من دون أن يتم حتى الآن الإبلاغ عن أي وفيات في القارة جراء الفيروس.

وأوروبيًا، اقتحم فيروس كورونا المستجد، بلدًا جديدًا، مُسجلاً أول إصابة به، عقب مروره بدول أوروبية عديدة أبرزها إيطاليا وأمريكا وألمانيا والنرويج وغيرها.

وتسلل الوباء المتفشي، أمس الخميس، إلى هولندا؛ حيث سجّل أول إصابة بالفيروس؛ بعد ثبوت حالة لدى مريض كان قد سافر إلى شمال إيطاليا، أكثر المناطق التي انتشر فيها الفيروس في أوروبا.

وقال المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا، إنه جرى فحص جميع الأشخاص الذين كانوا “على اتصال وثيق” مع المصاب، فيما وضع الأخير في الحجر الصحي.

ونصح المعهد الجميع في البلاد بالحذر، لتجنب مزيد من الإصابات.

اضف رد