المغرب يلغي “المواسم الدينية” خوفًا من تفشي كورونا

الرباط – أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلغاء جميع “المواسم الدينية” بسبب فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بلاغ لها إنه “تقرر إلغاء جميع المواسم الدينية مهما كان حجم التجمعات التي تشهدها”.

ويأتي ذلك وفق البلاغ “عملا بتوجيهات الشرع في حفظ الأنفس والأبدان من الهلاك ومن جميع الأضرار، واعتبارا للوباء الذي ظهر في عدد من البلدان، وما وجب من اتباع الإرشادات الطبية الواردة في الموضوع، ولا سيما ما يتعلق بتجنب العدوى خلال التجمعات”.

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، اليوم الأربعاء، إلغاء جميع المواسم الدينية مهما كان حجم التجمعات التي تشهدها، وذلك في أعقاب ظهور وباء فيروس كورونا المستجد في عدد من البلدان.

وأوضحت الوزارة – في بيان – أن هذا القرار يأتي “عملا بتوجهات الشرع في حفظ الأنفس والأبدان من الهلاك ومن جميع الأضرار، واعتبارا للوباء الذي ظهر في عدد من البلدان، وما وجب من اتباع الإرشادات الطبية الواردة في الموضوع، ولاسيما ما يتعلق بتجنب العدوى خلال التجمعات”.

وأهابت الوزارة، في هذا الصدد، بالسادة العلماء والعالمات والخطباء والوعاظ والواعظات والأئمة أن يعملوا على توعية الناس بموضوع الوقاية من الوباء، لاسيما بالتزام النظافة وتجنب كل فرص انتقال العدوى.

يذكر أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب وصل إلى ست حالات، من بينها حالة امرأة مغربية تبلغ من العمر 89 عاما تم الإعلان عن وفاتها زوال أمس الثلاثاء.

اضف رد