أخبار عاجلة:

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في المغرب إلى 96 و شفاء حالة ثالثة ولا وفيات

أعلنت ​وزارة الصحة المغربية​ في بيان تسجيل 10 إصابات جديدة ب​فيروس كورونا​ المسبب لمرض “​كوفيد 19​” في أجل 4 ساعات مساء اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 96 حالة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذه الحالات موزعة على جهة فاس مكناس ب21، جهة الدار البيضاء سطات 22، جهة الرباط القنيطرة 22، جهة طنجة تطوان الحسيمة 7، جهة مراكش آسفي10، الجهة الشرقية 4، جهة كلميم واد نون 1، جهة سوس ماسة 6، بني ملال خنيفرة 2، جهة درعة تافيلالت 1، منها ثلاث حالات وفاة. 

وأعلنت الوزارة في وقت سابق مساء السبت، عن شفاء حالة ثالثة مصابة بفيروس كورونا، تعود لمواطنة فرنسية من أصول سينغالية تبلغ من العمر 64 سنة، فقد كانت المصابة التي تم تسجيل إصابتها الأسبوع الماضي، تعاني من مرض مزمن.

وبذلك يرتفع عدد المتعافين من كورونا في المغرب إلى 3 اشخاص، وكان نفس الوباء قد أودى بحياة ثلاثة مصابين. فيما ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى حدود ليلة الجمعة-السبت إلى 96 حالة، و بلغ عدد الحالات المستبعدة، التي أتبث التحليل المخبري أن نتائجها سلبية إلى 385 حالة.

ودخل المغرب مرحلة فرض الحجز الصحي الإجباري، وأصبح خروج المواطنين مرتبطا بالحصول على ترخيص من السلطات ويأتي هذا الإجراء خشية تفشي وباء كورونا بالبلاد.

فيما أعلنت ​منظمة الصحة العالمية​، ارتفاع عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في العالم إلى 234000، ووفاة 10 آلاف شخص تقريبا.

وشددت منظمة الصحة العالمية، في بيان على ان “عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 234000، وتوفي 9، 840 آخرين”.

اضف رد