أخبار عاجلة:

المغرب يقرر منع التنقل بين المدن اعتبارا من منتصف الليلة لمنع انتشار كورونا

أعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم السبت  قرر منع التنقل بين المدن اعتباراً من منتصف الليلة لمنع انتشار كورونا، بإتخاذ مجموعة من التدابير وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأتى قرار وزارة الداخلية بعد تسجيل ارتفاع غير مسبوق لعدد المصابين بفيروس كورونا خلال الـ 48 ساعة الماضية في المغرب، إذ وصل مساء السبت إلى 96. بعدما كانت وزارة الصحة أعلنت صباحاً أن الوباء في البلاد انتقل إلى مرحلة الانتشار وكشف وزارة الصحة عن 96 حالة خلال 48 ساعة.

وفي بيان لها قالت وزارة الداخلية «إن الأرقام تشير إلى بدء مرحلة الانتشار، وعليه تشدد الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية، بخاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن، وإن أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القضائية».

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تم الإعلان عنها لمواجهة تفشي وباء كورونا، تقرر ابتداء من منتصف ليلة السبت 21 مارس 2020 منع استعمال وسائل التنقل الخاصة والعمومية بين المدن.

وذكر بيان للوزارة أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية، مضيفا أن المنع لا يشمل أيضا التنقلات لأسباب صحية ومهنية المثبتة بالوثائق المسلمة من طرف الإدارات والمؤسسات.

وأعلنت وزارة الصحة في المغرب تسجيل 96 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد حتى مساء السبت ووفاة ثلاثة منها.

اضف رد