عدد المصابين بكورونا في المغرب يتجاوز الـ 104 ليرتفع إلى 108 حالة مؤكدة

أعلنت  وزارة الصحة عن تسجيلها 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، لتتجاوز الحصيلة الإجمالية للمصابين الـ 100 شخص.

وأكدت وزارة الصحة المغربية عصر اليوم الأحد، أن 12 من هذه الحالات سجلت في العاصمة الرباط، بمن فيهم أربع  حالات جديدة (2 الدار البيضاء، 1 مراكش، 1 الرباط)، ليصبح إجمالي الإصابات التي تم تسجيلها إلى حدود الساعة الثانية عشر والنصف زوالاً من اليوم الأحد 22 مارس  108 حالة مؤكدة.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع أعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد تسجيل 8 حالات جديدة صباح اليوم الأحد ، ليصل إجمالى الحالات إلى 104، ووفاة ثلاثة منها، وأضافت الوزارة فى بيان أن ثلاثة من المصابين بالفيروس تعافوا من المرض.

وارتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المملكة المغربية إلى 108 حالات، وقد تعافى ثلاثة من هؤلاء المصابين، وتوفية 3 أخرين ، فيما لا يزال الآخرون قيد العزل الصحي.

ودخل المغرب مرحلة فرض الحجز الصحي الإجباري، وأصبح خروج المواطنين مرتبطا بالحصول على ترخيص من السلطات ويأتي هذا الإجراء خشية تفشي وباء كورونا بالبلاد.

وناشدت الوزارة المواطنين “الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والالتزام بحالة الطوارئ الصحية والتى أعلنتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية”، وقرر المغرب منع التنقل بين المدن اعتبارا من منتصف ليلة أمس لمنع انتشار كورونا.

اضف رد