panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الوضع لا يبشّر بالخير..تسجيل 115 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا في المغرب

كشف منشور صادر عن وزارة الصحة المغربية نشره رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عبر تغريذة على الصفحة الرسمية بموقع التواصل تويتر مساء اليوم الأحد، عن ​ تسجيل 115 إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد “​كوفيد 19​” في البلاد.

وشأر في نفس البيان، على أن “الإصابات الجديدة تم تسجيلها خلال الساعات الـ 24 الماضية، في 4 مناطق داخل ​المغرب​، في حين تم رصد 24 إصابة جديدة في ​العاصمة، لترتفع حصيلة المصابين إلى 115 حالة”.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع أعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد تسجيل 12 حالات جديدة صباح اليوم الأحد ، ليصل إجمالى الحالات إلى 108، ووفاة ثلاثة منها، وأضافت الوزارة فى بيان أن ثلاثة من المصابين بالفيروس تعافوا من المرض.

ولفت المنشور الصادر عن وزارة الصحة إلى أن “العدد الإجمالي للخاضعين للمراقبة الطبية يبلغ في الوقت الراهن 512 شخص، في حين تبلغ الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا المستجد في البلاد 115 حالة، دون رصد أي وفيات حتى الآن”.

ودخل المغرب مرحلة فرض الحجز الصحي الإجباري، وأصبح خروج المواطنين مرتبطا بالحصول على ترخيص من السلطات ويأتي هذا الإجراء خشية تفشي وباء كورونا بالبلاد.

وناشدت الوزارة المواطنين “الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والالتزام بحالة الطوارئ الصحية والتى أعلنتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية”، وقرر المغرب منع التنقل بين المدن اعتبارا من منتصف ليلة أمس لمنع انتشار كورونا.

اضف رد