واشنطن تخصص 670 ألف دولار لدعم مجهودات المغرب للتصدي لكورونا

الرباط – قدمت الولايات المتحدة الأمريكية، مبلغ 6.6 مليون درهم مغربي “670 ألف دولار”، لدعم مجهودات المملكة المغربية في للتصدي والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” في البلاد.

وقالت السفارة الأمريكية بالرباط.، في بيان، اليوم، إن هذا الدعم سيتم من خلال صندوق الطوارئ الاحتياطي للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي ستعمد إلى منح هذا المبلغ لمنظمة الصحة العالمية في إطار الخطة الاستراتيجية للتأهب والاستجابة الرامية إلى منع تفشي “كورونا المستجد” في البلدان المتضررة أو المعرضة للخطر، وكذا للتخفيف من تداعيات هذا الوباء في هذه البلدان.

ونقل البيان عن السفير الأمريكي بالمغرب “ديفيد  فيشر” قوله، “نعمل مع شركائنا الدائمين مثل المغرب، من أجل الرفع من القدرات العالمية على محاصرة الأوبئة من منبعها والتخفيف من تداعياتها. ولهذا الدعم، كما للشراكة المغربية الأمريكية، أهمية قصوى في التأهب بسرعة وفعالية لمواجهة التهديدات الناشئة، بما في ذلك وباء كوفيد-19”.

وسجل المغرب اليوم الخميس  أربع وفيات جديدة، ويتعلق الأمر بحالتين بمراكش، وحالة وفاة بالرباط وحالة أخرى بالدار البيضاء، ليرتفع عدد الوفيات 10 حالات حتى الآن، فيما تم شفاء 8 حالات، بحسب الوكالة الرسمية.

وقالت وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى المغرب ارتفع بواقع 50 حالة خلال 24 ساعة، ليصل إلى 275.

اضف رد