أخبار عاجلة:

المغرب يسجل 26 إصابات جديدة بـ”كورونا” وارتفاع عدد الوفيات إلى 24

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 359 حالة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم، مع الإشارة إلى أن الحالات الوافدة تشكل منها 41% والحالات المحلية تشكل 59%.

وأوضحت الوزارة في ندوة صحفية ، أن عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى 24 حالات وفاة.

وجاء في تغريذة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر لصحافي يوسف بلهيسي “بقاناة مدي 1 تيفي” عن لخبطة في حساب وزارة الصحة المغربية .

هذا وقال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إن الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور وباء فيروس كورونا في البلاد.

جاء ذلك بحسب بيان لرئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، عقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس،قوله، إن “عدد الإصابات بالفيروس عرفت ارتفاعا، والأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور الوباء بالمملكة”.

ودعا العثماني إلى تعاون الجميع والتضامن والتحلي بالوعي الجماعي المشترك لإنجاح الحجر الصحي والالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ المعمول بها منذ أيام.

وبحسب العثماني فإن “البلاد تتوفر على 1640 سرير إنعاش، والتي من المنتظر أن ترتفع في الأسابيع المقبلة، نتيجة اقتناء البلاد لعدد من تجهيزات التنفس الاصطناعي، إلى حوالي 3000 سرير”.

اضف رد