panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الصحة تسجيل 31 حالة جديدة مؤكدة والعدد الإجمالي يرتفع إلى 390

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن تسجيل 31 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد 26 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 390 حالة إلى حدود الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت.

كما جرى تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 25 حالة وفاة، وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن 11 حالة.

وجاء الإعلان عن هذه الحصيلة الجديدة عبر البوابة الرسمية التي أحدثتها وزارة الصحة للإعلان عن مستجدات فيروس كورونا بالمغرب.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة إنه سيعيد توجيه 450 مليون يورو من المساعدات التي تعهد بها في وقت سابق للمملكة، لدعم تصديها لفيروس كورونا وسيضع 150 مليون يورو على الفور في الصندوق الخاص.

 

كان رئيس الحكومة العثماني قد ذكر في وقت سابق أنها تهدف إلى زيادة عدد أسرة الرعاية المكثفة في البلاد إلى 3000 سرير من 1640 حاليا.

وأيدت وزارة الصحة استخدام عقاري كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين، المضادين للملاريا، لعلاج مرضى فيروس كورونا.

وفي إطار إجراءات التقشف علقت الحكومة الترقيات والتعيينات في القطاع العام باستثناء قطاعي الأمن والصحة.

وأمر الملك المفدى حفظه الله ورعاه بفتح المنشآت الطبية العسكرية أمام مرضى فيروس كورونا ونشر الجيش لإقامة مستشفيات ميدانية.

ويعيش المغاربة منذ أسبوع حالة طوارئ صحية يمنع خلال خروج المواطنين من منازلهم إلا بتصريح يؤكد حاجة المواطن لأداء عمله أو شراء حاجياته الخاصة، وكانت الحكومة المغربية قد مددت حالة الطوارئ الى غاية 20 من أبريل القادم.

 

الحكومة تُخصّص دعما للأسر المتضررة من كورونا.. وماذا عن الذين يشتغلون في القطاع غير المهيكل؟!

اضف رد