panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأمن يعتقل فتاتين ظهرا “يسخران بنظام اليقظة للتبليغ عن حالات مزعومة للإصابة بفيروس كورونا”

تم أمس اعتقال فتاتين من شمال البلاد ، بعد بثهما مقطع شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعية في المغرب  أمس الجمعة، يوثق بالصورة والصوت “اتصالهما بمصلحة “ألو يقظة” الخاص بالتبليغ عن  المصابين بفيروس “كورونا ” والذي وضعته وزارة الصحة مؤخرا. فيما البحث جاري عن فتاتين أخرتين ظهرا برفقتهما. 

وقد أظهر مقطع شريط الفيديو ، قيام المواطنتين ببلاغ كاذب واستهتارهما بالموظفة بإدعلئهما مصابتين بفيروس “كورونا” المستجد الأمر الذي يعاقب عليه القانون المغربي ونحن في حالة طوارءئ الصحية.

على إثر ما تقدم ، فقد تمكنت مصالح ولاية أمن طنجة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم السبت 28، من توقيف المواطنتين البالغتين 21 و22 سنة.

وكان الشريط قد أثار ضجة وسخط واسع على مواقع  التواصل الاجتماعي في المغرب، مما أدى إلى المطالبة باعتقالهم ومعاقبتهم.

وقد تم إيداع المشتبه فيهما معًا تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، في وقت لا زالت فيه عمليات التشخيص والتحري متواصلة لضبط كل من ثبت تورطه في إساءة استعمال الأرقام الهاتفية الخاصة بنظام اليقظة المخصص للمواطنات والمواطنين الراغبين في الاستفسار أو التبليغ عن حالات حقيقية للمرض.

اضف رد