panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزارة الصحة تسجيل وفاة واحدة و37 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين 516

يشهد المغرب من يوم السبت الماضي ارتفاعاً كبيرا وملحوظاً مقرنة بالفترة السابقة في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد المصابين 516 .

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الإثنين، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب، 516 حالة، بينما بلغ العدد الإجمالي للوفيات 27، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

كما بلغ عدد حالات الشفاء من هذا الفيروس، 13 حالة بالمغرب، حسب ذات المصدر.

وفي 3 مارس/ آذار الجاري، أعلنت الصحة المغربية، في بيان، تسجيل أول إصابة بالفيروس لمواطن مقيم بإيطاليا قدم إلى مدينة الدار البيضاء.

والخميس، أعلن المغرب حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد حتى 20 أبريل/ نيسان المقبل، في إطار الإجراءات المتخذة لمنع انتشار كورونا.

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية لاحتواء انتشار وباء كورونا.

وأوضحت الوزارة – فى بيان أمس – أن اتخاذها لهذا القرار يأتى فى إطار التدابير الاحترازية التى تتخذها البلاد من أجل الحد من وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) وإقرار الحجر الصحي، وتفاديا للآثار السلبية التى قد يسببها أى توقف فى التحصيل الدراسى والعلمى الذى يتم حاليا من خلال التعليم عن بعد.

وأشار البيان إلى أن قرار تأجيل العطلة المدرسية يهدف إلى تمكين التلاميذ والطلبة والمتدربين من استكمال الدروس المبرمجة، بالتزامن مع إدراج الوزارة لحصص للدعم والتقوية عن بعد بشكل تدريجى خلال الأسابيع المقبلة.

ونوهت الوزارة بالحس الوطنى لكافة القائمين على العملية التعليمية ومجهوداتهم القيمة من أجل إنتاج الدروس المصورة ضمانا لمواصلة الطلبة لتحصيلهم الدراسى والعلمى خلال هذه الظرفية الاستثنائية، داعية الأمهات والآباء إلى الحرص على بقاء أبنائهم فى المنازل.

اضف رد