panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عاجل : قائد أركان الجيش الإسرائيلي وقائدي العمليات والجبهة الداخلية في الحجر الصحي

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أن رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي وقائد الجبهة الداخلية ورئيس شعبة العمليات سيخضعون للحجر الصحي بعد لقائهم ضابطًا مصابًا بفيروس كورونا قبل أيام.

وجاء ذلك على خلفية مشاركتهم في جلسة مع قادة من وحدات الارتباط التابعة لقيادة الجبهة الداخلية قبل عشرة أيام، حيث تبين أن أحد القادة (من الاحتياط) الذين شاركوا في الجلسة مريض بالكورونا.

وأضاف، أنه “ووفق تعليمات وزارة الصحة، سيدخل رئيس الأركان إلى الحجر الصحي في مكتبه حتى نهاية الأسبوع، وبعدها سيستمر بجدول أعماله كالمعتاد”، مشيرًا الى “كوخافي يشعر بصحة جيدة، دون أية عراض للمرض عنده، وسيتم فحصه في الدقائق القريبة”.

ولفت الى أنه “خلال الجلسة شارك أيضًا قائد قيادة الجبهة الداخلية ورئيس هيئة العمليات واللّذيْن سيدخلان أيضًا الى الحجر الصحي حتى نهاية الأسبوع”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الجمعة الماضي، إصابة 45 من جنوده بفيروس كورونا، وأوضح أن “جميع الإصابات طفيفة وأحد الجنود شفي من الفيروس”. وأشار إلى أن “3 آلاف و697 من عناصر الجيش قيد الحجر الصحي”.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم، عن ثلاث حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الكلي للوفيات إلى 18 بالإضافة إلى 4831 إصابة بينهم 83 في حالة حرجة.

وحذر مسؤولون إسرائيليون في اليومين الماضيين، من إمكانية ارتفاع أعداد المصابين، بما في ذلك الوفيات نتيجة الفيروس.

وقد ارتفع عدد المصابين بكورونا في إسرائيل اليوم الاثنين إلى 4347 إصابة، في حين بلغ عدد الوفيات 16 حالة.

وشددت إسرائيل في الأسابيع الأخيرة من القيود على حركة المواطنين الإسرائيليين في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اضف رد