وفاة ثلاثة مغاربة يهود بكورونا اثنين منهم اقارب رئيس حزب “العمل” الاسرائيلي عمير بيرتس

أفادت صحيفة إسرائيلية Times of israelوفاة ثلاثة مواطنين مغاربة يهود بفيروس كورونا المستجد، حضروا زفاف بمدينة أكادير جنوب البلاد. 

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية ، توفي آري بيريتز 58 سنة ووالدته سيمون 75 سنة بعد إصابتهما بفيروس كورونا في المغرب، وكانا قد أدخلا المشفى في مدينة الدار البيضاء، وهما من اقرباء رئيس حزب “العمل” الاسرائيلي عمير بيرتس.

ويرجح البعض بأن نقل الفيروس لليهود المغاربة اللذين وافتهم المنية جاء عقب حفل زفاف كبير أقيم قبل ثلاثة أسابيع في مدينة أكادير. 

وكان الأمين العام لمجلس الطوائف اليهودية بالمغرب، سيرج بيرديغو، قد أكد في تصريح لموقع  “هيسبريس ” إصابة ما لا يقل عن 16 من مواطن مغربي يهودي بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن العدوى انتقلت إليهم خلال المشاركة في احتفالات دينية وأخرى خاصة بداية الشهر مارس. 

وبدوره أكد الكاتب العام للطائفة اليهودية بالرباط، دافيد طوليدانو، هذا الأمر مشيرا إلى أن عددا من اليهود المغاربة الذين شاركوا في احتفالات دينية وفي حفل زفاف بمدينة أكادير قد أصيبوا بالفيروس. 

كما أشارت  الصحيفة،شهدت مدينة الدار البيضاء مراسيم دفن يوم الجمعة الماضية بالمقبرة اليهودية بالدار البيضاء، فيما توفيت “سيمون بيرتس” أمس الاثنين.

هذا وقد سجل المغرب عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حتى مساء الإثنين 574 حالة تتضمن 33 حالة وفاة و15 حالة شفاء. 

اضف رد