panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 708حالة والوفيات إلى 44 شهيداً

كشفت وزارة الصحة، مساء الخميس، تسجيل 17 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى التاسعة من مساء الخميس، ليرتفع إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 708 حالة، خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

وكشفت الوزارة عن تسجيل حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض 31 حالة بعد أن تماثلت حالة جديدة للشفاء،  فيما بلغ عدد حالات الوفاة 44 شهيدا تغمدهم الله برحمته.

وكانت آخر حصيلة أعلن عنها في حدود السادسة والنصف من مساء الإثنين، تشير إلى 676 حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كوفيد 19” ظهر اليوم.

أما بالنسبة لعدد الحالات التي كان يشتبه في إصابتها بالفيروس والتي تم استبعادها بعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة، فقد ظل بدوره مستقرا عند 2916 حالة.

وقامت الحكومة المغربية بإجراءات اقتصادية واجتماعية مصاحبة، كصرف تعويضات مادية للفئات المعرضة للخطر، وتعويض من فقدوا وظائفهم خلال فترة الحجر الصحي، كما صرف 2 مليار درهم (نحو 200 مليون دولار) لتوفير 1000 سرير إضافي للإنعاش، و550 جهاز تنفس صناعي و100 ألف جهاز لأخذ عينات دم وأجهزة تحليل خاصة بفيروس كوفيد-19.

 

 

اضف رد