سي إس سي تستحوذ على تي سي إس-جروب في هولندا

(بزنيس واير): يسرّ شركةَ “سي إس سي”، المزوّد الرائد عالمياً للخدمات التجاريّة والقانونيّة والضريبيّة ولخدمات العلامات التجارية الرقميّة العالمية، الإعلان عن استكمال استحواذها على “تي سي إس-جروب” (المشار إليها في ما يلي بـ”تي سي إس”)، وهي شركة متخصصة في تزويد الخدمات في مجال صناديق الاستثمارات البديلة (“إيه آي إف”) تتّخذ من هولندا مقرّاً لها. في الواقع، تم الإعلان عن عملية الإستحواذ لأول مرة في 4 نوفمبر 2019، كما وحصلت على الموافقة التنظيمية في 31 مارس 2020.

هذا ويسمح الاستحواذ على “تي سي إس” بتوسيع قدرات الشركة المتوفرة لمديري الاستثمار البديل كما ويمنحها حضوراً فعلياً في مركز مالي أوروبي رائد آخر. وتجدر الإشارة إلى أن “سي إس سي” لديها مكاتب أخرى في أوروبا، في لندن ولوكسمبورج ودبلن تقدم من خلالها خدماتها إلى مديري الصناديق. ويأتي الاستحواذ في أعقاب العديد من التعيينات والاستثمارات الاستراتيجية التي قامت بها “سي إس سي” مؤخراً، بما في ذلك التوظيف العضوي وإنشاء أعمال إدارة الصناديق في أسواق الولايات المتحدة وآسيا والمحيط الهادئ.

وقال جون هيبرت، نائب الرئيس الأول في شركة “سي إس سي”، في هذا الصدد: “علاوةً على توسيع قدراتنا في أوروبا، يعزز هذا الاستحواذ ميزتنا التنافسية المتمثلة في كوننا مزود خدمة خاصاً ومستقلاً. يثمّن عملاء صناديقنا الاستثمارية منهجنا المنصبّ على توفير الاستقرار طويل الأمد والمتمحور حول العملاء، والذي يخلق انسجاماً ثقافياً قوياً بين شركتينا. وإضافة إلى ذلك، تتميّز ’تي سي إس‘ بسجل حافل وبثقافةٍ موجّهة نحو الخدمات تشبه ثقافتنا. إن الجمع بين ما تقدمه الشركتان من عروض وما تتميزان به من سمعةٍ مشتركة في تقديم خدمة عالية الجودة للعملاء يقدّم عرضاً فريداً لا مثيل له في السوق يومياً، بل أكثر من ذلك خلال هذه الفترة العصيبة التي يشهدها العالم”.

وتجدر الإشارة إلى أن “تي سي إس” تأسست في عام 1991 ويقع مقرها الرئيسي في مارشبيرجن في هولندا. وتقدّم خدمات إدارة الصناديق وخدمات الإيداع لمديري الأصول البديلة، مع التركيز على العقارات والأسهم الخاصة والديون الخاصة وصناديق الأثر الاجتماعي، وتدير بالنيابة عن عملائها أصولاً تتجاوز قيمتها الـ6.8 مليار يورو. كما تقدّم “تس سي إس” خدمات الدعم الخلفي والامتثال والخدمات المحاسبية والضريبية والتمثيلية والتوطين إلى الصناديق العاملة في هولندا، وهي تعتبر مركز الإيداع غير المصرفي الأكبر في هولندا.

وأشارت بيرجيت فان دين برويك، الرئيسة التنفيذية لـ”تي سي إس – جروب”، قائلةً: “ومع استكمال عملية الاندماج، سنسرع سوياً في نجاحنا ببناء أعلى جودة في أعمال خدمات الصناديق في هولندا وخارجها. وإن العمل إلى جانب فريق ’سي إس سي‘ حتى لحظة الاندماج، أكّد اعتقادي بأن ’سي إس سي‘ و’تي سي إس‘ يمثّلان التطابق الصحيح لهذا العمل”. وأضافت: “كما تعزز شراكتنا الالتزام نفسه بالتميز في الخدمات الذي يتوقعه عملاؤنا، بل ستعرض حالياً التنوع العالمي الذي سيثبت فائدته خلال هذه الأوقات العصيبة. في الواقع، سيستمر عملاؤنا في تلقي خدماتنا المتخصصة من فرق خدمة العملاء الحالية، وسيستفيد كل من عملائنا وموظفينا من قاعدة المعرفة الموسعة التي يمكن الوصول إليها الآن عبر ‘سي إس سي‘”.

وبموجب عملية الاستحواذ هذه، سوف يشرف ليام ماك هيو، المدير الإداري، على أعمال “سي إس سي” في مجال إدارة الصناديق في أوروبا. وسيقوم كل من أوليغ يابلونوفسكي، المدير الإداري في الولايات المتحدة، وأغنيس تشين، المديرة الإدارية في منطقة آسيا والمحيط الهادي باستكمال البصمة العالمية لـ”سي إس سي” في مجال إدارة الصناديق. وقد اكتسبت “سي إس سي” ثقة العملاء عالمياً، وهي تعتبر الشريك القوي لأكثر من 60 في المائة من أفضل مئة مدير عالمي للأصول البديلة.

وأضاف هيبرت، قائلاً: “نحن متحمسون للمضي قدماً كفريق واحد حالياً بعد استكمال عملية الإستحواذ. في الواقع، إن انضمام ’تي سي إس‘ إلى أعمالنا القائمة في أوروبا سيوفر خبرة إضافية متخصصة لعملائنا الحاليين والجدد”.

وعلاوة على ذلك، سينضم موظفو “تي سي إس” الـ 26 عبر مكتبين إلى “سي إس سي” كجزء من عملية الاستحواذ. هذا ولم يتم الإفصاح عن الشروط المالية للصفقة. يشار إلى أن كلاً من مكتبي المحاماة “بيبر هاميلتون” و”هاوث أوف” كانا المستشارين القانونيين لـ”سي إس سي”. في حين قامت “فيدلفي كوربورات فاينانس” بدور المستشار المالي الوحيد لـصالح “تي سي إس-جروب” وقدمت “يانسن بروك هويسن” الاستشارة القانونية.

لمحة عن شركة “سي إس سي”

تعدّ شركة “سي إس سي” المزوّد الرائد للخدمات الإدارية المتخصصة إلى مديري الأصول البديلة على امتداد مجموعة من استراتيجيات الصناديق، والمشاركين في أسواق رأس المال في الأسواق العامة والخاصة، والشركات التي تحتاج إلى دعم ائتماني وإداري. ونُعدّ الشريك القويّ لـ 90 في المائة من الشركات المدرجة في قائمة “فورتشن 500″، وحوالي 10 آلاف شركة محاماة، وأكثر من ثلاثة آلاف مؤسسة ماليّة. يعمل أخصائيو “سي إس سي” المتمرسون في الأسواق المالية العالمية في مراكز مالية رئيسية في أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، ونحن شركة عالمية قادرة على إجراء العمليات في أي مكان يوجد فيه عملاؤنا- ونتمكن من تحقيق ذلك من خلال نشر الخبراء في كل قطاعٍ نعمل فيه. للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول خدمات “سي إس سي”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: cscgfm.com.

لمحة عن “تي سي إس-جروب”

تعدّ “تي سي إس” مزود الخدمات الرائد وذائع الصيت في هولندا الذي يقدم خدمات إدارة الصناديق والإيداع إلى مديري أصول الاستثمارات البديلة. وتتسم الخدمات التي تقدمها “تي سي إس” بعلاقات طويلة الأمد مع العملاء، وقوة عاملة مستقرة وأنظمة هي الأولى في فئتها. وتؤمن “تي سي إس” عمليات سلسة ومتسقة في الخلفية ليتمكن مديرو الأصول من التركيز على المهام الأساسية. تفخر “تي سي إس” بكونها مزود خدمات الإيداع غير المصرفية الأكبر في هولندا، وهي في هذا المقام تتواصل بشكل نشط مع عملائها بحيث تضيف قيمة حقيقية إلى عملياتها، وتؤمن في الوقت نفسه التزاماً سليماً بجميع المتطلبات القانونية. تحمل “تي سي إس” تراخيص من المصرف المركزي الهولندي (“دي إن بي”) ومن هيئة الأسواق المالية (“إيه إف إم”). للمزيد من المعلومات حول خدمات “تي سي إس”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: tcs-groep.nl .

اضف رد