panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بسبب مخاوف كورونا .. بريطانيا تطلق سراح أربعة آلاف سجين مؤقتاً

أطلقت اليوم الحكومة البريطانية اليوم السبت 4000 سجين بصورة مؤقتة بسبب تفشي فيروس كورونا في السجون، جاء ذلك بعد وفاة ثلاثة سجناء جراء الإصابة بـ كوفيد19، ولتخفيف الازدحام داخل السجون في محاولة للتصدي للوباء من انتشار داخل في السجون البريطانية. 

وقالت وزارة العدل إنه سيتم الإفراج عن السجناء “منخفضي الخطورة” مع تركيب أساور إلكترونية لمعصمهم. لكنها أكدت في الوقت ذاته أن السجناء المدانون بارتكاب جرائم عنيفة أو جنسية أو الإرهاب لن يفرج عنهم.

كما تمت الموافقة على إطلاق سراح السجينات الحوامل أو من لديهن أطفال. تضم السجون البريطانية أكبر عدد من النزلاء في أوروبا الغربية حيث يوجد أكثر من 80 ألف شخص خلف القضبان.

كما تضم العديد من السجون في بريطانيا سجناء أكثر بكثير طاقتها الاستيعابية. ووفقًا للاحصائيات الرسمية، أصيب 88 سجينًا و15 ضابطا سجون بفيروس كوورنا، كما توفي ثلاثة سجناء.

وقال نيل فيرجسون، أستاذ علم الأحياء الرياضي في إمبريال كوليدج لندن، إن العمل جار لتحديد كيفية طرح قواعد أقل تقييدا في الوقت المناسب.

وأضاف لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، “نريد الانتقال إلى وضع يمكننا فيه بحلول نهاية مايو على الأقل أن نتمكن من استبدال إجراءات العزل العام الكلي الحالية بإجراءات أخرى أخف حدة وتعتمد بشكل أكبر على التكنولوجيا وإجراء الفحوص”.

وفرضت الحكومة البريطانية، إجراءات حظر واسعة النطاق وأغلقت الحانات والمطاعم وجميع المتاجر تقريبا كما حظرت التجمعات وأمرت الناس بالبقاء في منازلهم إلا في حالات الضرورة القصوى.

وأمس الجمعة، ارتفع عدد الوفيات في بريطانيا بسبب الوباء العالمي إلى 3605 حالات من بين 38168 شخصا ثبتت إصابتهم بالمرض التنفسي شديد العدوى المعروف باسم كوفيد-19.

وقال جراهام ميدلي، وهو مستشار حكومي كبير آخر في مجال علم الأوبئة، لصحيفة التايمز اليوم السبت، إنه يخشى من أن تضر الاستراتيجية، التي اختارتها بريطانيا للتعامل مع الوباء، بالحالة الاقتصادية والنفسية لكثير من السكان.

اضف رد