panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فرض الحجر الصحي على مدينة الريش تفادياً لانتشار فيروس كورونا بعد إصابة 20 مواطن من أسرة

بعد ظهور إصابة 20 مصاب بفيروس كورونا المستجد جميعهم من أسرة واحدة بمدينة الريش، وفي إطار الإجرءات والتدابير الصحية  سعت السلطات المحلية الى حصر انتشاره الوباء بشتى السبل.

وأكدت مصادر إعلامية وطنية، إضافة إلى الـ 20 حالة المصابة بفيروس كورونا هناك ثلاث حالات أخرى، تم التأكد بإصابتها بجماعة من نفس الأسرة بالريش بإقليم ميدلت.

وقالت المصادر نفسها، بأن السلطات اتخذت قرارا بوضع المدينة كاملة تحت الحجر الصحي الإلزامي بسبب ظهور بؤر إصابة بفيروس كورونا المستجد بها.

وأوضحت أن السلطات تعزل المدينة أو القرية لمدة 14 يوما حال ظهور عدد من الإصابات المتتالية بـ”كورونا”، مشيرة إلى أن العزل يمنع تحول الأمر إلى عدوى مجتمعية أو الامتداد للقرية أو المدينة بالكامل.

Image

وذكرت المصادر، أن كل أجهزة السلطات المحلية والأمنية تشترك في هذا العزل بتقليل الزيارات وضمان بقاء الأفراد في المنزل لمدة 14 يومًا، واتباع الإرشادات الوقائية.

وأوضح المتحدث أن لجن اليقظة والجهات المعنية ستوفر الاحتياجات المعيشية لهذه الأسر، قائلا إن وزارة الداخلية توفر ايضا الجانب الأمني وتمنع التحركات.

Image

وحسب المعطيات التي وفرتها مصادر مسؤولة من السلطات المحلية بإقليم ميدلت، فإن التنقل في مدينة الريش من دون سبب يعرض المخالفين للتوقيف، مشيرة إلى أن التنقلات المسموح بها حاليا تم حصرها في “التبضع، اقتناء الأدوية، أو ضرورة ملحة”، من أجل محاصرة الوباء وتفادي تنقل العدوى بين سكان المدينة.

 كما قررت السلطات بإقليم بميدلت إغلاق جميع المحلات التجارية ابتداء من الساعة الثالثة زوالا عوض الساعة السادسة مساء، وتنفيذ قرار حالة الطوارئ الصحية بشكل صارم.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت الصحة المغربية تسجيل 7 وفيات و41 إصابة جديدة بـ”كورونا”؛ ليرتفع الإجمالي إلى 990 إصابة توفى منهم 69 وتماثل للشفاء 71.

وكإجراءات للحد من انتشار الفيروس، بدأت المملكة المغربية الشريفة، منذ الـ 20 من مارس الماضي، حظر تجوال في جميع البلاد.

فيما اتخذت قرارات أخرى بينها تعليق الدراسة وغلق جميع المطاعم، وتعليق العمل بالمصالح الحكومية، ويهدف الإجراء، إلى منع تفشي الفيروس وانتقاله لأماكن أخرى.

اضف رد