panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزار الصحة تسجيل 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا والعدد الإجمالى 990 حالة

أعلنت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الساعة السادسة من مساء الأحد، ليرتفع العدد الإجمالى بفيروس كورونا إلى 990 حالة. 

وعزا محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة في ندوة صحفية، الارتفاع الذي عرفته الحالات الجديدة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، حيث تجاوزت سقف 100 حالة في اليوم، إلى انتشار الوباء داخل الوسط العائلي بسبب خروج كثير من الأشخاص من البيت، وتسببهم بذلك في نقل الفيروس لأسرهم؛ من جهة، إضافة إلى الأشخاص الذين أصيبوا قبل دخول حالة الطوارئ وظهر فيهم المرض بعد العزل الطبي؛ من جهة أخرى.

أما العامل الثاني، في نظر اليوبي، فيكمن في أن ارتفاع الحالات المؤكدة يومياً هو بداية التشخيص المخبري للمخالطين، مشيراً إلى أن ذلك أدى إلى الكشف عن 190 حالة من بين 7000 الف مخالط للمصابين كانوا تحت المراقبة الطبية.

وأوضح اليوبي أن السلطات الطبية لم تعد تنتظر ظهور الأعراض على المخالطين لتخضعهم للتحليلات المخبرية.

وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن  71  حالة، بينما توفي إلى حدود اللحظة  69  حالة، فيما استبعدت 3358 حالة بعد خضوعهم للتحليلات المخبرية عقب الشك في إصابتهم بالوباء، ، منذ بداية الأزمة.

وأهابت وزارة الصحة جميع المواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


اضف رد