panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نتنياهو يُقرر فرض الإغلاق الكامل في “إسرائيل” بسبب الانتشار السريع لـ” كورونا “

محمد بدر / طباعة : محمد القندوسي

وجه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو هذا المساء كلمة موجهة للشعب الإسرائيلي أعلن من خلالها الإغلاق الكامل فى إسرائيل بسبب فيروس كورونا، اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا يوم غد الثلاثاء.

وأكد نتنياهو على أن القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من عصر غد الثلاثاء، يقضي بإغلاق شامل لجميع المنشآت الإدارية والتجارية والصناعية، ومنع الخروج من البلدات والمدن في جميع أنحاء إسرائيل، كما سيمنع الخروج من المنازل، إلا لمسافة 100 متر في الفترة بين الساعة السادسة من مساء الأربعاء، حتى الساعة السادسة من فجر الخميس، وذلك بالتزامن مع ليلة عيد الفصح اليهودي، باستثناء البلدات العربية ، بما يؤكد أن المستوطنين سيمنعون من مغادرة بيوتهم خلال عيد الفصح اليهودى..

وأوضح نتنياهو في كلمته أن مجموعة وقرارات المنع سيتم رفعها بصفة تدريجية مباشرة بعد عيد الفصح، مشيرا أن تنفيذ هذا القرار مرتبط أساسا بالتطورات المتعلقة بفيروس كورونا، إذا سارت الأمور في المنحى الإيجابى الذي تطمح إليه الدولة العبرية، وقال مخاطبا الإسرائيليين، إن “هذا الأمر يتوقف عليكم”.

ومن المتوقع أن يصادق الكابينت على إجراءات الإغلاق حتى تدخل حيز التنفيذ، وتضم هذه الإجراءات أيضا وقف وسائل النقل العام ومنع السفر بين المدن وغير ذلك.

وناشدت السلطات الإسرائيلية الناس في جميع أنحاء البلاد التزام منازلهم، وعدم الابتعاد عنها لأكثر من 100 متر فقط. كما حُظرت التجمعات العامة. ويتوجب على كل شخص يريد الخروج من منزله أن يغطي وجهه بقناع أو وشاح.

اضف رد