أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اعتقال 3 أشخاص للاشتباه رشقهم القوات العمومية بالحجارة المكلفة بالسهر على تنفيذ إجراءات الحجر الصحي

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، الثلاثاء، على الصفحة الرسمية  للمديرية بموقع التواصل تويتر، توقيف ثلاثة أشخاص بمدينة الدار البيضاء، للاشتباه في تورطهم في خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية، ورشق عناصر القوة العمومية المكلفة بالسهر على تنفيذ إجراءات الحجر الصحي بواسطة الحجارة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب قبل أيام ، مقاطع فيديو تظهر تعرض  رجال سلطة في حي سيدي مومن في الدار البيضاء، للرشق بالحجارة أثناء جولتهم التفقدية الروتينية الخاصة بمعاينة مدى احترام الساكنة للتدابير والإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا”.

أما بخصوص مقطع شريط الفيديو الـ 2 يظهر فقط السلطات الأمنية وهي تخاطب المواطنين بالحادث الذي تعرضوا له خلال تطبيقهم حالة الطوارئ.

ووثق مقطع فيديو، واقعة تعرض السلطات للرشق بالحجارة من قبل مجهولين كانوا متواجدين في أسطح العمارات.

وفي هذا الصدد، بيّن، يوم الأحد، محمد اليوبي، الأسباب التي ساهمت في ارتفاع الحالات المؤكدة بالمغرب خلال الأيام الماضية، تعود بأساسا إلى ظهور بؤر وبائية فى الوسط العائلى داخل مجموعة من مدن المغرب.

كما أوضح اليوبى ، أن “هناك أشخاصا يغادرون البيوت قد يكونون هم سبب انتشار الفيروس داخل بيوتهم، أو أشخاص كان لديهم الفيروس فى فترة حضانة أثناء دخول إجراءات العزل الطبى حيز التنفيذ بالمغرب”.

وتحاول السلطات المغربية السيطرة على انتشار فيروس كورونا، باعتماد إجراءات صارمة، وعلى رأسها فرض حالة الطوارئ الصحية، وتعليق الرحلات الجوية الدولية والداخلية، ومنع السفر والتنقل بين المدن، وإغلاق المدارس، وتعليق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية وغيرها.

 

 

اضف رد