أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الاتحاد الإسباني يضع شروط لعودة الليغا

وضع الاتحاد الإسباني شروطا جديدة بشأن احتمالية عودة الليجا، عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد. وقال الاتحاد، في بيان رسمي، إنه عقد اجتماعا مثمرا، اليوم، حضره مسؤولو الاتحاد ورابطة الليغا ورابطة اللاعبين الإسبان.

وأضاف: “عارض الاتحاد فكرة اللعب كل 48 ساعة عقب عودة الدوري، وقبلت رابطة اللاعبين أن يكون الحد الأدنى بين المباريات 72 ساعة، وتراجعت بذلك عن اتفاقها الأخير مع الليغا”.

وتابع: “أكد الرئيس لويس روبياليس أن ضمان الظروف الصحية للاعبين غير قابل للتفاوض”.

وواصل: “خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو وأغسطس، سيتم منح اهتمام خاص لإقامة المباريات في الحرارة الشديدة والرطوبة اللتين تؤثران على صحة اللاعبين”. وأتم: “يتم تخصيص فترتي ترطيب أثناء المباريات، لمكافحة اللعب في درجات الحرارة المرتفعة خلال الصيف”.

وتنص المادة 188 من لوائح وقواعد الاتحاد الإسباني لكرة القدم على قوانين إلغاء الليغا لسبب “قاهر” -كما هو الحال الآن مع تفشي فيروس كورونا- وتذكر أن هناك خيارين لتتويج البطل:

1- المتصدر في جدول ترتيب البطولة عند إعلان قرار الإلغاء.

2- المتصدر نهاية مرحلة الذهاب من الموسم.

وفي هاتين الحالتين سيكون الفائز بلقب الليغا هذا الموسم هو برشلونة.

وذكرت رابطة الدوري الإسباني أن وضع فريق ريال مدريد في الحجر الصحي وإمكانية وجود إصابات في أندية أخرى، أدى لاتخاذ قرار بإيقاف مباريات الدوري.

اضف رد