panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بلجيكا تسجل أكثر من 1200 إصابة جديدة بفيروس كورونا

محمد القندوسي

ذكرت قناة “العربية’ نقلا عن وزارة الصحة البلجيكية ، أنه قد تم تسجيل 1209 في الـ 24 ساعة الأخيرة. 

ونذكر، أن تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز وخاصة دول سوق الأوروبية المشتركة قد خلف أزمة اقتصادية كبرى ناهزت بكثير الأزمة التي شهدها العالم فى 2008، وقد انعكس هذا بوضوح على القطاعات الحيوية بالبلدان الأوروبية ، خاصة قطاع الطيران والسياحة، القطاعان اللذان باتا على عتبة الإفلاس، وعلى سبيل المثال لا الحصر ، فإن بلجيكا تتكبد كل أسبوع خسارة تناهز 2.4 مليار يورو بسبب وباء كورونا. الذي تسبب أيضا في زيادة مليون عاطل عن العمل على نسبة البطالة التي يتحملها هذا البلد الأوروبي.

وربما كان القطاع الوحيد الذى لم يتضرر كثيرا من هذه الظاهرة الكونية هو القطاع الغذائي، نظرا لهاجس الخوف الذي من حصول نقص في التمويل، وهذا ما جعل ساكنة بلجيكا يقدمون وبكثافة على اقتناء المواد الغذائية ، وخاصة المعلبات ذات فترة الصلاحية الطويلة، وتخزينها في المنازل كإجراء احترازي لحدوث أي طارئ.

وأوضح مجدى يوسف أن معدل البطالة فى بلجيكا منذ تفشى كورونا تخطى حاجز 11% بعدما كان 2%، خاصة بعد زيادة نسبة مليون شخص عاطل جديد لمعدل البطالة.

وأضاف أن نسبة المليون شخص الذين فقدوا وظائفهم اندرجوا تحت مسمى البطالة المؤقتة فى قطاعى السياحة والطيران، والذين ينتظرون عودة العمل بعد القضاء على وباء كورونا.

وأكد أن القطاع الوحيد الذى حقق مكاسب مالية بعد وباء كورونا هو القطاع الغذائى لقيام جميع المواطنين هناك بتخزين أكبر قدر من الطعام بعد حظر التجول.

اضف رد