panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حصيلة جديدة المغرب يسجل 71 إصابة مؤكدة بكورونا وإجمالي الحالات 1346

أعلنت وزارة الصحة، صباح الخميس، وصول إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 1346 حالة وذلك إثر تسجيل 71 إصابة جديدة. 

كما أعلنت الوزارة تسجيل ست حالات شفاء جديدة خلال الفترة ما بين السادسة من مساء أمس الأربعاء، والعاشرة من صباح اليوم الخميس، ليصل إجمالي المتعافين من المرض إلى 103 أشخاص. 

كذلك ارتفعت الوفيات الناتجة عن الفيروس لتصل إلى 96 حالة، وذلك إثر تسجيل ثلاث حالات جديدة بين مساء أمس وصباح هذا اليوم. 

وفرضت السلطات المكلفة بتنفيذ حالة الطوارئ الصحية إجراءات صارمة على المحلات التجارية الكبرى لتنظيم عملية التسوق، خشية من انتقال عدوى فيروس “كورونا” للمتسوقين.

وشددت تعليمات السلطات، على ضرورة احترام إجراءات السلامة الصحية للمتسوقين، من خلال منع دخول الجمهور بشكل جماعى للأسواق التجارية الكبرى، إذ يتم إدخال بضعة أشخاص لا يتجاوز عددهم عشرة أفراد وعند انتهاء المجموعة الأولى من التسوق يتم إدخال مجموعة ثانية منهم.

كما فرضت بعض الأسواق التجارية الكبرى، فى العاصمة الرباط ومدينة سلا المتاخمة، إجراءات التباعد عند بوابات هذه المحلات، بالإضافة إلى منع دخول الزبائن الذين لا يرتدون الكمامات بعد قرار إلزام المتسوقين بارتداء الأقنعة الواقية.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت قرارا يقضى بضرورة إغلاق المحلات التجارية الكبرى على الساعة السادسة مساء، أسوة بأصحاب المحلات التجارية الصغيرة.

وتأتى هذه الإجراءات المشددة فى إطار إعلان المملكة حالة الطوارئ الصحية بسائر انحاء المملكة ابتداء من يوم 20 مارس الماضى فى الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم 20 أبريل الجارى فى الساعة السادسة مساء.

اضف رد