panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

توقيف 174 مواطن امتنع عن ارتداء “الكمامة” خلال 3 ايام

فبعد صدور قرار فرض إجبارية ارتداء الكمامات الوقائية في الأماكن العامة بالمملكة المغربية الشريفة، وصدور  أحكام قضائية ضد الممتنعين عن تنفيذ إجراءات حالة الطوارئ  والبقاء في المنزل المفروضة عليهم لغرض منع انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، برز سؤال حول كيفية تعامل الجهات المعنية مع من لا يرتدي كمامة في الأماكن العامة، وهل ستكون لمخالفة القرار عقوبة؟

الرباط – أكدت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الجمعة ، بأن النيابة العامة حررت محاضر في حق 174 شخصا لعدم ارتداء “الكمامات الواقية”، مرتبطة بخرق حالة الطوارئ الصحية.

وكان الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، قد حث المسؤولين القضائيين على العمل ، ابتداء من الثلاثاء الماضي (7 أبريل) ، على التطبيق الصارم والحازم للمقتضيات القانونية المتعلقة بمخالفة حمل الكمامات خلال فترة الحجر الصحي.

وفرض ارتداء الكمامة الطبية في المغرب، اعتبارا من يوم الثلاثاء، على كل من يضطرون للخروج إلى العمل أو لقضاء بعض الأغراض مع تجاوز عدد الإصابات حاجز الألف.

ووشددت السلطات على أن وضع الكمامة “واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض لعقوبة حبسية من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم (بين حوالي 33 و140 دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

وتنفيذاً لتعليمات الملكية السامية ، للمكل المفدى محمد السادس ، حفظه الله ورعاه، بضرورة توفير مستلزمات طبية وافرة لمواجهة فيروس كورونا في البلاد، رفعت وزارة الصناعة والتجارة في المغرب وتيرة إنتاج الكمامات لتصل إلى 5 ملايين كمامة في اليوم الواحد خلال الأسبوع المقبل.

يذكر أن المغرب أعلن تطبيق حالة الطوارئ الصحية في البلاد منذ 20 مارس/آذار الماضي، وتمتد إلى غاية 20 أبريل/نيسان الجاري، وذلك كإجراء وحيد للحد من انتشار كورونا في البلاد.

اضف رد