panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيس الحكومة العثماني ينفي التدخل لإطلاق سراح مواطنة خرقت حالة الطوارئ تدعي شقيقة نائبة برلمانية

نفى محمد العبادي، مستشار رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، جملة وتفصيلا ما تم تداوله عبر مواقع التواصل مؤخرا في المغرب من تدخل رئيس الحكومة مواطنة من تزنيت، بخصوص إطلاق سراح مواطنة من مدينة تيزنيت جنبو المملك اعتقلت بعد خرقها لإجراءات حالة الطوارئ، خلال اليومين الماضيين.

وتداول ردواد موقع التواصل الاجتماعي في المغرب بشكل واسع الانتشار ، مقطع شريط فيديو صوتي ، من أمس الجمعة وصباح اليوم السبت لمواطنة من تيزنيت تدعي تدخل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، لإطلاق سراحها بعد إيقافها لخرقها حالة الطوارئ الصحية.

 

وأوض مستشار رئيس الحكومة ، أنه “لا علم لرئيس الحكومة بهذه النازلة، ويجهل ظروفها”. وزاد “لم يسبق للسيد رئيس الحكومة أن تدخل في قضية معروضة على القضاء، ولا يمكنه ذلك حالا ولا مستقبلا”.

وشددت السلطات  في سابق بداية الأسبوع الجاري على أن وضع الكمامة “واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض لعقوبة حبسية من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم (بين حوالي 33 و140 دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

يذكر أن المغرب أعلن تطبيق حالة الطوارئ الصحية في البلاد منذ 20 مارس/آذار الماضي، وتمتد إلى غاية 20 أبريل/نيسان الجاري، وذلك كإجراء وحيد للحد من انتشار كورونا في البلاد.

اضف رد