panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سيدة تركية يزيد عمرها عن 107 أعوام تنتصر بالإرادة والعزيمة على كورونا

محمد القندوسي

في الوقت الذي باتت فيه كل المؤشرات والإحصائيات تؤكد أن كبار السن هم الذين يتصدرون قوائم المصابين والمتوفين بفيروس كورونا(كوفيد ـ 19)، تمكنت سيدة تركية تبلغ من العمر حوالي 107 أعوام، من النجاة من هلاك محقق إثر إصابتها بفيروس كورونا .

السيدة التركية وهي تدعى “حوى خان كارادينيز”، لجأت قبل أسبوع إلى مستشفى إسطنبول للأبحاث التعليمية، وهي تعاني من سعال حاد وارتفاع في درجة الحرارة مع ضيق في التنفس بين الفينة والأخرى، أعراض كلها دالة على أنها حاملة لفيروس كورونا، ما دفع الفريق الطبي المتخصص إخضاعها للفحوصات الطبية العاجلة التي كانت نتائجها إيجابية.

وحسب الطاقم الطبي المشرف على علاجها، فإن السيدة العجوز كانت تتحلى بإرادة وعزيمة تحاول التشبث بالحياة إلى آخر رمق، وهذا ما ساعدهاعلى الشفاء، وبالتالي تمكنت حوى خان عشية أمس الإثنين من مغادرة المستشفى وسط تصفيق حاد من طرف كل الطواقم الطبية، وهي في حالة جيدة متعافية تماما من الوباء اللعين.

ووفق وكالة الأناضول التركية، فإنه حتى مساء أمس الاثنين، بلغ عدد الوفيات بتركيا جراء كورونا 1296 وفاة، مقابل 61049 إصابة بالفيروس في كافة أنحاء البلاد.

اضف رد