أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الصحة المغربية تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا لأول مرة حصيلة خالية من أيّ وفاة

سجّلت المملكة المغربية، الثلاثاء، حصيلة يومية خالية من أيّ وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، في سابقة من نوعها في بلد منى الله عليه بالخيرات والعيش تحت إمرة أمير المؤمنين، منذ بدأ في مارس الماضي الإعلان يومياً عن عدد ضحايا وباء كوفيد-19 الناجم عن الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء  125 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1888حالة.

كما سجلت المملكة 8 وفيات ليصل الإجمالى إلى 126، وفقا لما ذكره مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي.

وشُفي نحو 14 شخصا من الفيروس حتى مساء اليوم الثلاثاء، لترتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 217 ،وذلك حتى السادسة مساء (بتوقيت المغرب)، فيما  لم تسجل اية حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية ليستقرالعدد في 126 حالة.

وأضافت وزارة الصحة، فى بيان، أن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 8034 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، حتى مساء الاثنين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 1838، عقب الكشف عن 75 إصابة، فيما لم تسجل أية حالات وفاة جديدة، ليستقر مجموع الوفيات في 126.

والاثنين الماضي، قررت السلطات العمل بإجبارية وضع الكمامات الواقية في المملكة بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقار السكن في الحالات الاستثنائية (العمل، أو اقتناء حاجيات المنزل، أو العلاج) للسيطرة على انتشار الوباء.

وفي 19 مارس/ آذار الماضي، أعلن المغرب حالة الطوارئ الصحية، وتقييد الحركة في البلاد، إلى غاية 20 أبريل/ نيسان الجاري، ضمن تدابير للسيطرة على الفيروس.

اضف رد